تين كات: مواجهة لها خصوصية بالغة

الجزيرة يسعى إلى تجاوز الإحباط عن طريق دبا

الجزيرة يتطلع إلى استعادة الانتصارات اليوم. تصوير: إريك أرازاس

يسعى الجزيرة إلى تجاوز إحباط خسارة بطولة كأس السوبر، عندما يلتقي دبا الفجيرة الساعة 5:15 من مساء اليوم، على استاد محمد بن زايد بأبوظبي، ضمن منافسات الجولة الـ13 من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

الغيابات

الجزيرة: علي مبخوت.

دبا: ربيع الماس، ياسر سالم.

وتعد مباراة اليوم فرصة كبيرة للجزيرة لتجاوز حالة الإحباط التي يمر بها الفريق في الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد ابتعاده المبكر عن المنافسة على لقب الدوري الذي يحمله من الموسم الماضي، واستعادة الثقة تدريجياً، ويدخل الفريق المباراة وهو يحتل المركز الخامس برصيد 17 نقطة، ويهمه تحقيق الفوز وإرضاء جماهيره الغاضبة من تراجع نتائج الفريق في الموسم الحالي. ومهمة فخر أبوظبي لن تكون سهلة، في ظل مواجهة فريق دبا الحصان الأسود للمسابقة هذا الموسم، الذي يحتل المركز التاسع برصيد 11 نقطة، بعد خسارته أمام الوحدة في الجولة الماضية 1-3 وهي الهزيمة الأولى للفريق على ملعبه هذا الموسم، ومن المتوقع أن يلعب دبا بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم، لمنع الجزيرة من التسجيل وخطف هدف قد يخرج به فائزاً أو متعادلاً على أقل تقدير.

من جانبه، أكد مدرب الجزيرة الهولندي تين كات، أن لقاء دبا له خصوصية بالغة، لأنه يأتي في مرحلة صعبة يمر بها الفريق، وقال في المؤتمر صحافي «بكل تأكيد اللاعبون محبطون بعض الشيء، بعد خسارة السوبر أمام الوحدة، وبدورنا كجهاز فني نسعى جاهدين للتغلب على هذه الحالة النفسية».

وأشار إلى أنه طالب لاعبيه بضرورة نسيان الخسارة، والتركيز على ما هو قادم مهما كانت الظروف التي يمر بها الجميع، مؤكداً أنه وجهازه الفني يقومون بكل ما هو ممكن من أجل عبور هذه المرحلة الصعبة.

وعن الغيابات قال «لا نعاني غيابات بسبب الإيقافات أو الإصابات، لكن مشكلتنا في اختيار اللاعب الجاهز بدنياً في ظل ما يعانيه اللاعبون من حالة إرهاق شديدة، بسبب ضغط المباريات في مختلف البطولات».

وأضاف «قمنا بعمل برنامج استشفائي عقب لقاء السوبر، وحصل اللاعبون على راحة لمدة يوم، وأتمنى أن يكون التوفيق حليف لاعبينا في عبور هذا اللقاء الذي يأتي في توقيت حساس للغاية».

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر