أكد أن لا أحد يرضى خروج لاعب عن النص وشتم طاقم التحكيم

القرقاوي: «سلة دبي» أكبر من تهديد الرياضي اللبناني بالانسحاب

لاعب الرياضي اللبناني وائل عرقجي تهجم وشتم طاقم تحكيم مباراة «بول أبوف أوول» أول من أمس. تصوير: مصطفى قاسمي

قال رئيس الاتحادين العربي والإماراتي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة دبي الدولية لكرة السلة، اللواء إسماعيل القرقاوي، إن: «سلة دبي» أكبر من أن تتأثر بتهديد رئيس بعثة فريق الرياضي اللبناني، جودت شاكر، بالانسحاب من البطولة حال أقرت اللجنة الفنية عقوبة الإيقاف بحق لاعب الرياضي وائل عرقجي، إثر طرده خلال مباراة «بول أبوف أوول»، أول من أمس، وانتهت لمصلحة الرياضي «86-61»، في الجولة قبل الختامية من دور المجموعات.

لاعب الرياضي اللبناني

وائل عرقجي موقوف

مباراة واحدة بسبب

التهجم وشتم التحكيم.

واضاف القرقاوي لـ«الإمارات اليوم»: «تاريخ نادي الرياضي ومكانته كأبرز الأندية اللبنانية والآسيوية لا يرضى بأن يصدر من أحد لاعبيه كلام مسيء بحق الطاقم التحكيمي». وأوضح: «الجميع يدرك ألا أحد يستطيع أن يضغط على بطولة دبي، خصوصاً في حالة خروج أحد اللاعبين عن النص، وتوجيهه الإساءة إلى طواقمنا التحكيمية».

وشهدت الفترة الثانية من المباراة توجه الحكم الدولي التركي أوغلو لاحتساب خطأ فني على لاعب الرياضي عرقجي، جراء الاعتراض المستمر على قرارات التحكيم، ومع مغادرة اللاعب أرضية الملعب والتوجه إلى دكة البدلاء، وسارع الحكم الأول يعقوب غابش إلى دكة البدلاء، محتسباً خطأ عدم أهلية عرقجي بداعي شتم طاقم التحكيم.

وبعدها هدد رئيس البعثة جودت شاكر، في تصريحات تلفزيونية لقناة المستقبل اللبنانية، بالانسحاب حال تم اعتماد تقرير الحكم ومراقب المباراة، المتعلق بقرار الطرد، وعدم الأهلية، الذي سيمنع اللاعب المؤثر في فريقه من المشاركة في ربع النهائي، حيث يلتقي الرياضي اليوم مع سلا المغربي.وأضاف القرقاوي: «ننظر إلى تصريحات شاكر بأنها تمثله فقط، بهدف الضغط على البطولة، وفي حال أراد الرياضي الاستجابة لرغبات شاكر والانسحاب فهو أمر يعود إلى إدارة النادي، ونحن في البطولة متمسكون بأسس النجاح التي أوصلتها إلى عراقتها ومكانتها، ومن أبرزها العدالة والشفافية في تطبيق القوانين».

وأكمل: «ما حدث من رئيس البعثة اللبنانية واللاعب وائل عرقجي مرفوض جملة وتفصيلاً، وكان على جودت شاكر أن يقوم بتصويب لاعبه وليس تأييده على ارتكاب الأخطاء وتوجيه الشتائم، إذ إن الأخلاق الرياضية يجب أن تكون هي السائدة على أرض الملعب، خصوصاً أن الرياضي كان متفوقاً في المباراة، وخروج اللاعب والعصبية التي أبداها غير مبررة».

وتابع: «أرفض توجيه أي إساءة إلى طاقم التحكيم، وعلينا تقديرهم واحترامهم بشكل كامل، ولا يمكن الدفاع عن خطأ ارتكبه أي طرف في الرياضي».

من جانبه، قال حكم المباراة، يعقوب غابش، إن «الحكم المساعد التركي فاتح أغلو كان محقاً باحتساب خطأ فني على عرقجي، لاحتجاجه على صافرة أوغلو في الربع الثاني من المباراة، وأثناء خروج لاعب الرياضي نتيجة الخطأ، سمعت اللاعب يقوم بالشتم بشكل غريب، ثلاث مرات، بألفاظ لا تليق، لأقوم بطرده من الملعب لسوء السلوك».

وتابع: «قبل أن يتم طرده حاولنا كطاقم تحكيم تهدئته، لكن يبدو أنه دخل أرض الملعب والعصبية مسيطرة عليه».

وأكد غابش في تصريحات صحافية: «فوجئت بكلام جودت شاكر في أرض الملعب، حيث قال: كرامتنا لا تسمح بأن أجعل اللاعب يكون خارج الملعب بشكل عام، وأرد عليه بأنه: هل يعقل أن تكون كرامة اللاعب أهم من كرامة الحكام، والقانون الدولي؟».

وعاقبت من جانبها اللجنة الفنية اللاعب بالإيقاف مباراة واحدة بدءاً من اليوم، مستندة على تقرير الحكم ومراقب المباراة»

تويتر