زاكيروني مستمر مع المنتخب حتى 2019

أكد رئيس اتحاد كرة القدم، مروان بن غليطة، أن مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، مستمر في تدريب المنتخب حتى نهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019»، مشدداً على أن المدرب يعمل على تنفيذ خططه وبرنامجه لإعداد المنتخب للمرحلة المقبلة، حتى موعد انطلاقة البطولة القارية.

وقال مروان بن غليطة لـ«الإمارات اليوم»، رداً على ما يتردد في الأوساط الرياضية بأن زاكيروني لن يستمر في تدريب المنتخب، في أعقاب عدم تمكنه من قيادة المنتخب للفوز بكأس الخليج 23، التي أقيمت أخيراً في الكويت: «زاكيروني مستمر في تدريب المنتخب حتى 2019، وليس هناك أي نية لتغييره، خصوصاً أننا في اتحاد الكرة حددنا أهدافنا بكل وضوح خلال المرحلة المقبلة، ولذلك فإننا عازمون على المضي قدماً في تحقيق هذا الهدف». وأضاف «سبق أن قمنا في اتحاد الكرة بإطلاق مشروع كأس آسيا 2019، ومستمرون في برنامجنا بأهمية توفير كل الأمور التي من شأنها إنجاح هذا المشروع، كون هدفنا هو كأس آسيا، لذلك فإن المدرب زاكيروني مستمر في مهامه لتحقيق هذه الرؤية التي سبق أن أعلناها في اتحاد الكرة».

وتابع بن غليطة «علينا دائماً أن نعمل على أن تكون المصلحة العامة فوق المصلحة الخاصة، خصوصاً ما يتعلق بالمنتخب الوطني».

وشدّد رئيس اتحاد الكرة على أن سياسة الانضباط ستسمر في المنتخب وصولاً لتحقيق الهدف المنشود. وكان اتحاد الكرة قد تعاقد مع زاكيروني في سبتمبر الماضي، بعقد يمتد حتى كأس آسيا 2019، وذلك خلفاً للمدرب السابق الأرجنتيني إدغاردو باوزا، الذي انتقل لتدريب المنتخب السعودي قبل أن تتم إقالته.

ومثلت «خليجي 23» التي احتل المنتخب خلالها المركز الثاني، وصيفاً للمنتخب العماني الذي فاز باللقب، أول ظهور رسمي لزاكيروني مع المنتخب.

تويتر