لم يتذوق الفوز منذ 101 يوم

شباب الأهلي يسجل ثاني أطول سلسلة غياب للانتصارات بالدوري

شباب الأهلي خسر أمام عجمان 1-2 في الجولة 13 من الدوري. تصوير: باتريك كاستيلو

بات فريق شباب الأهلي دبي ثاني أطول سلسلة سلبية من ناحية غياب الانتصارات في النسخة الحالية من دوري الخليج العربي، لمدة تسع جولات متتالية، خلف متذيل لائحة الترتيب الظفرة، الذي لم يحقق أي فوز في 10 جولات متتالية.

توقفت انتصارات شباب

الأهلي مند الجولة

الرابعة عندما فاز على

الإمارات 4- صفر في 14

أكتوبر الماضي.

وواصل شباب الأهلي سلسلة نتائجه السلبية، وخسر، أول من أمس، أمام عجمان بهدفين مقابل هدف، في الجولة الـ13 من دوري الخليج العربي، على ملعبه ووسط جمهوره في استاد راشد بنادي شباب الأهلي.

ويعاني شباب الأهلي في مسابقة الدوري، بعدما حقق ثلاثة انتصارات فقط في 13 جولة، علماً بأنها تحققت في أول أربع جولات، ما أوحى بأن الفريق سيكون من أكبر المنافسين على اللقب، ولكن انتصاراته توقفت عند الجولة الرابعة، أي منذ 101 يوم، عندما فاز على الإمارات بأربعة أهداف دون رد في 14 أكتوبر الماضي، حيث تعادل بعدها شباب الأهلي في سبع مباريات، وخسر مرتين، في حين كان الفوز الأول والأخير للظفرة بتاريخ 21 سبتمبر الماضي على حساب الشارقة بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من الدوري.

ولم تقتصر أزمات شباب الأهلي على السجل السلبي من النتائج التي حققها في الدوري، وإنما تلقى الفريق خسارة تاريخية أمام عجمان، هي الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري، بينما اتسع الفارق بين شباب الأهلي والمتصدر العين إلى 15 نقطة، إذ لدى «الزعيم» 31 نقطة، مقابل 16 نقطة لشباب الأهلي.

ورغم تغيير القيادة الفنية بالاستغناء عن خدمات المدرب الروماني أولاريو كوزمين، والتعاقد مع مهدي علي، إلا أنه لم يطرأ أي تغيير على الفريق، إذ استلم «المهندس» الفريق مهلهلاً، وخارج المنافسة نظرياً، بينما بدأت المشكلات في مطاردة مهدي علي، بتوالي الإصابات والغيابات، حيث افتقد الفريق سبعة لاعبين أساسيين أمام عجمان، هم: حسن إبراهيم ووليد عباس وعبدالعزيز هيكل للإيقاف، والسنغالي ماخيتي ديوب والمولدوفي لوفانور هنريكي وماجد حسن للإصابة، وعبدالعزيز صنقور الذي انضم لشرف الخدمة الوطنية، ورغم عودة حسن إبراهيم ووليد عباس وعبدالعزيز هيكل في المباراة المقبلة أمام العين، إلا أن الفريق سيظل في المشكلة التي يعاني منها منذ بداية الموسم، وهي عدم وجود صانع ألعاب، إلى جانب الضعف الكبير لخط الهجوم، خصوصاً مع إصابة لوفانور، وتأكد غيابه حتى نهاية الموسم، والإصابة القوية التي تعرض لها ماخيتي ديوب، والتي سيغيب على أثرها مدة لا تقل عن شهر.

والمفارقة أن شباب الأهلي يمتلك ثاني أقوى خط دفاع في الدوري، بدخول مرماه 13 هدفاً، خلف الوحدة الذي دخل مرماه 12 هدفاً، قبل أن يخوض «العنابي» مباراته في الجولة الـ13 أمام النصر غداً.

مهدي: لعبنا مباراة سيئة

أكد مدرب شباب الأهلي دبي، مهدي علي، أن فريقه قدم مباراة سيئة أمام عجمان، أول من أمس، في دوري الخليج العربي، التي انتهت بفوز «البرتقالي» بهدفين مقابل هدف، لافتاً إلى أن شباب الأهلي لعب من دون أنياب، ولم يكن لديه خط هجوم.

وقال مهدي في مؤتمر صحافي إن الفريق تأثر بغياب ثمانية لاعبين أساسيين، مشيراً إلى أن البعض قد يرى أن هذه مبررات للخسارة، ولكنه شدد على أنه لا يمكن أن يغيب عن أي فريق هذا العدد من اللاعبين الأساسيين، ولا يتأثر سلباً.

الرمادي: النقطة الـ 22 هدفنا

قال مدرب عجمان، المصري أيمن الرمادي، إن الفوز الذي حققه «البرتقالي» على حساب شباب الأهلي دبي، يعد من أغلى ثلاث نقاط حصل عليها الفريق في الموسم الحالي، خصوصاً أنه اقترب من ضمان البقاء في الدوري، لافتاً أن وصول رصيد الفريق إلى 22 نقطة سيضمن بقاءه في الدوري بنسبة كبيرة، إذ إن في رصيده حالياً 16 نقطة.

وأوضح في مؤتمر صحافي: «هدفنا الأساسي هو البقاء في الدوري، وإذا تحقق هذا الهدف، بالتأكيد ستعلو الطموحات، ونبحث عن الأفضل».

تويتر