جاسم عبدالرضا يتخلى عن مركزه ويتحول إلى مساعد للمدرب

جاسم عبد الرضا يدشن تجربته الأولى مساعداً لمدرب المنتخب في «سلة دبي». من المصدر

كشف لاعب المنتخب ونادي شباب الأهلي - دبي، وآخر عمالقة الجيل الذهبي للسلة الإماراتية، جاسم عبدالرضا، أنه تخلى عن دوره في أرضية الملعب صانعاً للألعاب، ودشن تجربة جديدة كلياً في مسيرته الرياضية مساعداً للمدرب عبدالحميد إبراهيم خلال المشاركة الحالية للمنتخب في بطولة دبي الدولية التي استهلت أول من أمس نسختها الـ29.

وقال عبدالرضا لـ«الإمارات اليوم»، إن «الوجود للمرة الأولى بجوار زملاء لي رافقتهم لسنوات طويلة على أرضية الملعب، ولكن هذه المرة على الجانب المخصص للجهاز الفني للمنتخب، ما هي إلا خطوة لاعتزال اللعب خلال الفترة المقبلة، والتحول التدريجي إلى مهنة التدريب».

وأوضح: «حظيت بتشجيع كبير من المدرب القدوة عبدالحميد إبراهيم، لاتخاذ هذا القرار، وقبول فكرة التحول إلى التدريب، والوجود للمرة الأولى ضمن قائمة الجهاز الفني للأبيض بدلاً من دوري المعتاد لاعباً وصانع ألعاب للمنتخب، خصوصاً أن مسيرتي تمتد لسنوات طويلة، عاصرت خلالها أجيالاً عديدة، بدءاً من آخر الجيل الذهبي للعبة المتوج بلقب خليجي 2007، ووصولاً للجيل الحالي من زملائي اللاعبين».

وأضاف: «الاعتزال قرار لا مفر منه لأي رياضي، وموسمي الحالي قد يكون الأخير، شريطة حصولي مع فريقي الحالي شباب الأهلي على لقب بطولة الأندية الخليجية المقبلة، والمنافسة على لقب بطولة الأندية الآسيوية».

وختم: «مع بلوغي سن الـ36 فإنه من المنطقي التفكير في قرار الاعتزال، إلا أن عشقي لكرة السلة شجعني على قبول تشجيع المدرب عبدالحميد بالتحول إلى التدريب، في ظل ندرة أعداد المدربين المواطنين على مستوى الدولة، الذين تنحصر أعدادهم بأقل من أصابع اليد الواحدة».

تويتر