أبرزها أحمد خليل وحسين الشحات

5 صفقات من «ميركاتو الشتاء» تتوهج في بداية الدور الثاني

أحمد خليل شارك للمرة الأولى مع العين أمام الظفرة. تصوير: إريك أرازاس

بدأت أندية دوري الخليج العربي تستفيد سريعاً من صفقات الانتقالات الشتوية، بعدما أظهرت مباريات الجولة الـ12 ودور الـ16 من كأس رئيس الدولة تألقاً كبيراً لهذه الصفقات الجديدة.

أبرز 5 صفقات شتوية

1- أحمد خليل (العين).

2- المصري حسين الشحات (العين).

3- الكرواتي أنتي إرسيغ (شباب الأهلي).

4- سهيل المنصوري (الشارقة).

5- البرازيلي بارديلا (دبا الفجيرة).

ورغم قلتها، إضافة إلى غياب الأسماء الكبيرة، قبل أن يعلن العين تعاقده مع مهاجم المنتخب أحمد خليل في صفقة انتقال حر، إلا أن عدداً من هذه الصفقات القليلة بدأ في تثبيت أقدامه، وتقديم أوراق اعتماده مبكراً، في أول مباراتين من النصف الثاني من الموسم، إذ برز خمسة لاعبين، تستعرضهم «الإمارات اليوم».

وأولهم نجم المنتخب أحمد خليل، وهو من اللاعبين القلائل الذين لعبوا في صفوف الأهلي والجزيرة والعين، حيث سيخوض تجربة مهمة في مسيرته مع «الزعيم»، خصوصاً بعد الانتقادات التي تعرض لها، بسبب تراجع مستواه ومردوده البدني، حيث شارك 47 دقيقة فقط مع الجزيرة في النصف الأول من الموسم، ما أسهم في عدم تقديمه أي إضافة للمنتخب في «خليجي 23»، بينما توسم جمهور العين في ظهور خليل بمستوى أفضل، بعدما شارك أمام الظفرة في الكأس، وصنع هدف الفوز الذي أحرزه السويدي ماركوس بيرغ، وقدم مردوداً جيداً خلال الـ72 دقيقة التي شارك فيها.

ومع العين أيضاً يظهر المصري حسين الشحات، القادم من مصر المقاصة، الذي قدم نفسه بقوة أمام الوصل، إذ دخل بديلاً في الدقيقة 72، وأحرز هدفه الأول في الدقيقة 78، بينما حرمه القائم من هدف ثانٍ، وواصل ظهوره الجيد في الكأس أمام الظفرة.

أما شباب الأهلي الذي عانى في النصف الأول من الموسم من غياب صانع الألعاب، وإحراز الأهداف، إذ سجل لاعبوه في الدور الأول 15 هدفاً في 12 مباراة، فكان التغيير الوحيد الذي أجراه الجهاز الفني في الانتقالات الشتوية، التعاقد مع الكرواتي إرسيغ. ولم يخيب اللاعب التوقعات، وظهر بمستوى جيد، وقام بالدورين، صناعة اللعب وإحراز الأهداف، حيث تألق في مباراة حتا في الدوري، وصنع هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة لمحمد مرزوق، قبل أن يسجل هدف الفوز في العروبة بالكأس.

وفي الشارقة، تألق المنتقل بنظام الإعارة من الوحدة، سهيل المنصوري، إذ قدم أوراق اعتماده في أول مباراة عندما أحرز هدف الفوز في الوقت القاتل على النصر، ليحقق «الملك» فوزاً غالياً خارج أرضه بالدوري، كما قدم مستوى جيداً، وبث الحيوية في خط وسط الشارقة.

وخامساً، البرازيلي بارديلا الذي لم يحتج إلا 30 دقيقة ليضع بصمته الأولى مع دبا الفجيرة، حيث أحرز الهدف الأول في الوحدة بالدوري، قبل أن يعود العنابي لتسجيل ثلاثة أهداف ويفوز، لكن البرازيلي ظهر بمستوى طيب، وأكمل المنظومة الجيدة لرؤية «النواخذة» في اختيار اللاعبين الأجانب.

تويتر