حل بديلاً للإيطالي برانديلي

النصر يبدأ خطوات التصحيح بإعادة المدرب يوفانوفيتش

صورة

تعاقد نادي النصر رسمياً مع المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، بعد أقل من ست ساعات من إعلان إقالة المدرب الإيطالي تشيزاري برانديلي، على خلفية الخروج المبكر من بطولة كأس رئيس الدولة أمام دبا بركلات الترجيح في دور الـ16، وتراجع نتائج الفريق بشكل عام، حيث خسر لقاءه الأخير أمام الشارقة في الدوري.

3

ألقاب للمدرب الصربي

ايفان يوفانوفيتش

مع النصر، هي:

كأس رئيس الدولة

عام 2015، وكأس

الأندية الخليجية،

وكأس اتصالات عام

2015.


يوفانوفيتش يبدأ

مهمته أمام

الوحدة الذي كان

سبباً في إقالته

منذ 15 شهراً.

ويأتي هذا التعاقد ليبدأ العميد أولى خطوات التصحيح بإعادة المدرب الذي سبق له العمل مع الفريق ثلاثة مواسم بداية من موسم 2013 وحتى 2016.

وكان النصر قد تعرض لسلسلة من النتائج السلبية في الدوري والخروج من الكأس، بعد أن صعد إلى المباراة النهائية الموسم الماضي، وخسر أمام الوحدة، كما صادف المدرب الإيطالي برانديلي سوء توفيق غير عادي بإصابة عدد كبير من اللاعبين في كل مباراة، وهو ما وقف عائقاً أمام تطور الفريق.

وأكد مصدر موثوق لـ«الإمارات اليوم»، أن المدرب الصربي الجديد سيقود العميد في أول مباراة رسمية له ببطولة الدوري أمام الوحدة، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة 13 من دوري الخليج العربي، مشيراً إلى أن المدرب لم يتردد في قبول مهمة تدريب الفريق الذي شهد معه فترة رائعة من الإنجازات.

وتولى يوفانوفيتش مهمة تدريب العميد في 2013، وعلى مدار ثلاث سنوات استطاع قيادة الفريق إلى الفوز بثلاث بطولات، هي: بطولة الأندية الخليجية، وكأس الخليج العربي (اتصالات سابقا)، وكأس رئيس الدولة، كما خاض العميد مع المدرب الصربي أفضل مشاركة آسيوية، حين وصل إلى ربع النهائي من أبطال آسيا لأول مرة في تاريخه في النسخة قبل الماضية، لكنه خرج من البطولة بسبب المشكلة الشهيرة للاعب البرازيلي فاندرلي.

وكان المدرب المقال برانديلي مرتبطاً بالنصر لمدة موسمين، ولم ينجح في قيادة الفريق إلى نتائج إيجابية، رغم أن العميد لايزال في المركز الرابع بجدول الترتيب، ولايزال يملك فرصة في كأس الخليج العربي للمنافسة على لقب محلي، إضافة إلى فرصة وجوده في البطولة الآسيوية لو حافظ على وجوده بمربع الكبار بالدوري.

وقال المصدر: «مجلس إدارة نادي النصر قريب من الجماهير، ويعلم مدى المعاناة التي يعيشها بسبب فترة من الإخفاقات والبعد عن المنافسة، وسنبحث في القريب العاجل الوصول بالفريق إلى منصة التتويج من خلال إجراء عدد من التغييرات، التي كانت بداياتها إعادة المدرب الصربي إلى قيادة الفريق، وكان أول وأفضل الخيارات المطروحة أمام مجلس إدارة شركة كرة القدم».

الغريب أن نادي النصر كان قد أقال المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش، في 29 أكتوبر 2016، عقب خسارته القاسية أمام الوحدة بنتيجة 5-1، والآن يعود المدرب قبل مقابلة الوحدة أيضاً في أول مواجهة رسمية للفريق تحت قيادته، وفرصة حقيقية أمام اللاعبين لعرقلة أحد فرق الصدارة والاقتراب من ثلاثي الكبار.

وكان جمهور النصر قد أبدى غضبه من تدهور نتائج الفريق بشكل كبير، عقب خسارة الفريق في الكأس، التي كانت من أبرز طموحات العميد للمنافسة على بطولة مؤهلة إلى أبطال آسيا، وهو الهدف الذي أعلن عنه المدرب برانديلي.

وسيحتفظ المدرب المواطن علي مراد بمهمته في الجهاز الفني مساعداً للمدرب الصربي، الذي سبق له العمل معه خلال فترة البطولات، كما أعلن النادي صباح أمس عن تولي علي مراد مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت، قبل أن يتم الإعلان عن التعاقد مع المدرب الصربي يوفانوفيتش.

تويتر