سلطان القاسمي يوجه بإنشاء نادي الشارقة الرياضي للمرأة

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بإنشاء نادي الشارقة الرياضي للمرأة.

ويقضي المرسوم الأميري رقم (3)‏ لسنة 2018 بأن ينشأ في الإمارة نادٍ مختص بالشؤون الرياضية للمرأة، يسمى «نادي الشارقة الرياضي للمرأة»، ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية والقانونية اللازمة لتحقيق أهدافه واختصاصاته، ويعمل تحت إشراف مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ويكون مقر النادي ومركزه الرئيس في مدينة الشارقة، ويجوز أن ينشئ فروعاً في بقية مدن ومناطق الإمارة بقرار من رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وحدد المرسوم أهداف نادي الشارقة الرياضي للمرأة بما يلي: خدمة القطاع الرياضي من الجوانب كافة، وتطوير رياضة المرأة في الدولة بشكل عام والإمارة بشكل خاص، وإبراز دور اللاعبات في المحافل، والوصول بهن إلى المنافسات الإقليمية والعالمية، وتشجيعهن على المشاركة في الرياضات المختلفة، وترسيخ منظومة حديثة ومتكاملة لتطوير الأنظمة الإدارية للرياضة في الإمارة، وفق أفضل الممارسات العالمية.

ومن بين أهداف النادي تمكين الكفاءات الوطنية، وتطوير رأس المال البشري في مجال الرياضة، وتنشئة جيل مؤهل من القيادات الرياضية، بالتعاون مع الهيئات المختصة والمؤسسات العالمية، والعمل على تطوير الكوادر واستقطابها، وترسيخ الثقافة الرياضية للمرأة، والتوعية المجتمعية بأهميتها، وتعزيز ممارسة الرياضة، وذلك من خلال خلق بيئة رياضة محفزة، تسهم في تطويرها وتعزيز مكانة الإمارة في مجال رياضة المرأة على مستوى الدولة وخارجها، باعتبارها وجهة لممارسة الألعاب الرياضية، والإسهام في تطوير التشريعات المتصلة بالشأن الرياضي بشكل عام ورياضة المرأة بشكل خاص في الإمارة، وتقديم وتشجيع المبادرات الرامية لتطوير الألعاب الرياضية على مستوى الدولة والإمارة، وإقامة علاقات رياضية مع مختلف الأندية والمؤسسات الرياضية، في إطار سياسات الدولة وتوجهها في هذا الشأن.

وحسب المرسوم الأميري، يتولى إدارة نادي الشارقة الرياضي للمرأة مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاؤه بقرار من رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ويتولى مجلس الإدارة الإشراف على النادي، ويعتبر السلطة العليا فيه. وتكون مدة العضوية في مجلس الإدارة ثلاث سنوات، ويجوز تمديدها لمدة أو مدد مماثلة، تبدأ من تاريخ صدور قرار التشكيل، ويستمر مجلس الإدارة في تصريف أعماله لدى انتهاء مدته إلى أن يتم تشكيل مجلس إدارة جديد أو التجديد لمجلس الإدارة المنتهي.

ونص المرسوم الأميري على أن ينتخب مجلس الإدارة نائباً للرئيس من بين الأعضاء خلال الاجتماع الأول له توافقياً أو عبر الاقتراع السري المباشر.

تويتر