إلغاء هدف فاندرلي "سليم"

أكد الحكم الدولي السابق في كرة القدم، محمد عمر أن القرار الذي اتخذه حكم مباراة النصر ودبا التي أقيمت أمس على استاد خالد بن محمد في الشارقة في دور الـ 16 لمسابقة كأس رئيس الدولة، بإلغاء هدف سجله مهاجم النصر البرازيلي فاندرلي من ركلة جزاء " 56"، كان سليما وذلك وفقا للتعديل الجديد في قانون التحكيم نظرا لقيامه بخداع حارس المرمى.

وتقدم فاندرلي لتنفيذ ركلة الجزاء التي احتسبت لمصلحة زميله محمود خميس لكنه مثل فيها وخدع حارس المرمى، ما استدعي الحكم لإلغاء الهدف ومعاقبته بالبطاقة الصفراء.

وقال محمد عمر لـ" الإمارات اليوم" حكم اللقاء سلطان محمد صالح كان محقا في القرار الذي اتخذه بإلغاء الهدف ومعاقبة فاندرلي بالبطاقة الصفراء نظرا لكون أنه يتوافق مع التعديلات الجديدة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم في قانون التحكيم في مايو 2016 ، حيث أنه ووفقا للتعديل الجديد فانه لا يجوز لعب ركلة الجزاء وكأنها ركلة حرة غير مباشرة  وكذلك لا يسمح  للاعب الذي  يقوم بالتسديد بالوقوف وخداع حارس المرمى ، لذلك فانه في حال وجود أي من الحالتين المذكورتين ، يتم معاقبة اللاعب الذي يقوم بتسديد الكرة ببطاقة صفراء".

وأثار قرار حكم المباراة بإلغاء الهدف، جدلا واسعا في الأوساط الرياضية، نظرا لكون أنها تعد المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الحالة في الملاعب الإماراتية.

وانتهت المباراة بفوز دبا 5-3 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 ،ليتأهل دبا بذلك  الى الدور ربع النهائي في المسابقة.

تويتر