الرميثي: التفاعل مع المبادرة يجسّد تلاحم وتواصل كل القطاعات

«المحترفين» تطلق اسم «عام زايد» على كأس السوبر

صورة

قررت لجنة دوري المحترفين إطلاق مسمى «كأس عام زايد لسوبر الخليج العربي»، على مباراة كأس سوبر الخليج العربي، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم، يوم السبت المقبل، بين الجزيرة والوحدة باستاد نادي بني ياس.

جاء ذلك تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة ليحمل شعار «عام زايد».

من جانبه، أشاد رئيس الهيئة العامة للرياضة، اللواء محمد خلفان الرميثي، بتسمية كأس سوبر الخليج العربي بكأس عام زايد، تماشياً مع عام المؤسس وباني نهضة الإمارات، المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي جاء ليحافظ على إرث ومنجزات المؤسس، وترسيخ نهج ومفاهيم ومبادئ زايد، التي ارتكز عليها لمواجهة كل ومختلف الصعوبات والتحديات في مسيرة التأسيس والتقدم.

وقال في تصريحات صحافية: «إن تفاعل القطاع الرياضي بمبادرة عام زايد يجسد تلاحم وتواصل كل القطاعات بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً، ويمثل كأس سوبر الخليج العربي محطة مهمة وخير مناسبة لقطاع الكرة للاحتفاء بمسيرة القائد الحكيم والمؤسس لدولتنا الحبيبة، وهي تعاصر النهضة الحضارية والتنموية الشاملة تحت مظلة القيادة الرشيدة».

فعاليات متعددة في انتظار جمهور السوبر

أعلنت لجنة دوري المحترفين عن تنظيم احتفالية كبرى تشمل فعاليات متعددة، خلال مباراة كأس زايد لسوبر كأس الخليج العربي.

ويسبق انطلاقة المباراة حفل افتتاح مميز، حشدت له لجنة دوري المحترفين أبرز نجوم الساحة الفنية، حيث يجري الحفل على أرضية الملعب قبل دخول الفريقين، فيما تبدأ الفعاليات المصاحبة منذ وقت مبكر، وتستمر خلال فترة ما بين الشوطين، وتشمل العديد من الأنشطة الجماهيرية، وتقدم خلاله اللجنة مفاجآت سارة للحضور، ووضعت اللجنة برنامجاً حافلاً لتتويج بطل السوبر، ليكون خير ختام ليوم حافل بالفعاليات والأنشطة.

وأشاد برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم لمباراة كأس سوبر الخليج العربي، مؤكداً أن رعاية سموه تمثل حافزاً مهماً لتقدم مباراة تليق بقيمة الرعاية وبمستوى الفريقين، بما يتناسب مع مكانة وصورة الكرة الإماراتية.

ودعا الرميثي جماهير الفريقين للمؤازرة وتقديم صورة حضارية للتشجيع المثالي المحفز، متمنياً للفريقين ولكل القائمين على المباراة التوفيق والنجاح في إخراج الحدث بأبهى صورة.

الجنيبي: «عام زايد» يحوّل لقاء السوبر لمناسبة وطنية مهمة

أكد رئيس لجنة دوري المحترفين، عبدالله ناصر الجنيبي، أن اللجنة تفخر كثيراً بأن يحمل هذا الكأس اسم الوالد المؤسس، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤكداً أن اسم زايد عزيز وغالٍ على كل أبناء دولة الإمارات، الذين يكنون له كل الحب والتقدير، ومازالوا يدينون بالولاء لكل القيم والمثل العليا التي أرساها، وكانت الأساس المتين الذي قامت عليه دولة الإمارات. وقال: «عام زايد مناسبة وطنية عظيمة، وفرصة لكل أفراد مجتمعنا للتعبير عن محبتهم للمغفور له الوالد المؤسس، طيب الله ثراه، بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده، وإبراز الدور الكبير الذي اضطلع به في تأسيس دولة فتيّة صارت مثالاً للتطور والنماء والازدهار، ومصدراً للخير والعطاء الممتد لكل شعوب العالم، ونموذجاً للتسامح والتعايش السلمي».

وأضاف: «الاحتفال بعام زايد من خلال مباراة كأس السوبر يعني لنا الكثير في لجنة دوري المحترفين، لأن ارتباط هذا الحدث باسم والدنا ومؤسس دولتنا سيجعل من اللقاء مناسبة وطنية مهمة، ويضعنا أمام مسؤولية أكبر ليأتي التنظيم على قدر الاسم العظيم، وتخرج المباراة بالصورة التي تتناسب مع مسمى عام زايد».

وزاد: «الفوز بكأس يحمل مسمى عام زايد، شرف كبير لأي فريق في الدولة، وأمر يفخر به كل رياضي، ونحن على ثقة بأن هذا المسمى سيرفع من درجة التنافس بين الفريقين، ويمنح اللاعبين دافعاً إضافياً لتقديم أفضل أداء، ويوفر للحدث كل أسباب النجاح».

تويتر