مبخوت يقود الجزيرة لكسر عناد «النمور»

الجزيرة حقق الأهم رغم الأداء المتوسط في المباراة. تصوير: أسامة أبوغانم

صعد فريق الجزيرة إلى دور الثمانية من بطولة الكأس، بعد الفوز أمس على اتحاد كلباء بهدف دون مقابل، في مباراة ضعيفة المستوى أقيمت على استاد شباب الأهلي - دبي. وجاء هدف الجزيرة الوحيد برأسية من نجمه وهدافه علي مبخوت، في الدقيقة 74 من المباراة، في أول وجود له مع فريقه بعد عودته من الإصابة.

وكان كلباء الأخطر في الشوط الأول من حيث الهجمات والوصول إلى المرمى، خصوصاً مع أخطاء الحارس الدولي علي خصيف غير المتوقعة، إذ كان هناك حوار قوي بين خصيف ومهاجم كلباء عمر المنصوري.

وكانت البداية في الدقيقة 12 مع تسديدة قوية للمنصوري، من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بالعارضة، ومنها إلى خارج الملعب. وطالب كلباء بركلة جزاء نتيجة سقوط اللاعب نفسه، داخل جزاء الجزيرة في الدقيقة 30، لكن الحكم أشار إلى استمرار اللعب. وأضاع مهاجم الجزيرة أحمد العطاس بعدها انفراداً تاماً، ليسدد بجوار قائم مرمى كلباء، ورد عليه عمر المنصوري من ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 40، أخرجها علي خصيف ببراعة.

وأخطأ خصيف، وسدد كرة ضعيفة وصلت إلى عمر المنصوري، خارج منطقة الجزاء، لكن الأخير سددها ضعيفة. وسجل للجزيرة في آخر دقيقة بالشوط الأول، البرازيلي مارسيلينهو بصدره، بعد أن تابع كرة أرسلها العطاس برأسه، لكن الحكم ألغى الهدف للتسلل.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الجزيرة كثيراً، وامتلك الكرة، وكان الأقرب إلى المرمى، لكن رغم ذلك كاد كلباء يحرز الهدف الأول عن طريق موسى البلوشي، الذي سدد وهو داخل منطقة الجزاء أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 74 نجح البديل علي مبخوت في إحراز هدف الجزيرة الأول من رأسية متقنة، ليخطف هدف الفوز والصعود لفريقه، إذ لم تشهد المباراة بعد ذلك أي هجمات خطرة، لتنتهي المباراة بفوز وتأهل الجزيرة.

تويتر