فاز بشق الأنفس على «الصقور»

«رأسية الشحي» تضع الوحدة في ربع نهائي الكأس

الوحدة واجه صعوبة كبيرة في المباراة ولم يحسمها إلا في الشوط الإضافي الثاني. تصوير: أسامة أبوغانم

تأهل الوحدة إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة، بعد فوزه على الإمارات بهدفين مقابل هدف، أمس، على استاد راشد بنادي شباب الأهلي- دبي، ضمن دور الـ16، ليبدأ «العنابي» رحلته بنجاح نحو الحفاظ على لقب الكأس الذي حققه الموسم الماضي على حساب النصر.

وواصل الوحدة نتائجه الإيجابية، في الفترة الأخيرة، وحصل على دفعة معنوية جيدة، قبل مواجهة الجزيرة، السبت المقبل، في كأس سوبر الخليج العربي، إذ انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، قبل أن يتمكن «العنابي» من تحقيق الفوز في الشوط الإضافي الثاني، بعدما أحرز محمد الشحي الهدف الثاني في الدقيقة 113.

قدّم الفريقان مباراة مفتوحة في الشوط الأول، خصوصاً من جانب نادي الوحدة الذي سيطر على أول 15 دقيقة، وأهدر أكثر من فرصة خطرة كانت أبرزها تسديدة من إسماعيل مطر أمسكها الحارس أحمد الشاجي، بينما دخل «الصقور» أجواء اللقاء بعد ذلك، وكان الأرجنتيني سيباستيان ساشا مصدر الخطورة، إذ حاول استغلال تقدم حارس الوحدة محمد الشامسي، ولعب كرة ساقطة علت العارضة، بينما سدّد كرة من داخل منطقة الجزاء أمسكها الشامسي.

في المقابل، أهدر «العنابي» أكثر من أربع فرص محققة لإحراز الهدف الأول، بفضل تألق الحارس أحمد الشاجي، وغياب الدقة عن اللاعبين، إذ لعب المجري جوجاك كرة عرضية جميلة حولها أحمد العكبري برأسه تصدى لها الشاجي (28)، وتكرر المشهد نفسه بعدها بدقيقتين عن طريق شقيقه محمد العكبري وتألق حارس الإمارات في التصدي لها، بينما سدّد سلطان الغافري كرة خطرة مرت بجوار القائم.

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني، إذ كانت الأفضلية من جانب الوحدة، وصنع باتنا الهدف الأول من كرة استلمها في الناحية اليمنى ولعبها عرضية، وأكملها محمد العكبري في المرمى (52)، بينما رد «الصقور» بهدف التعادل من أول فرصة، من كرة لعبها الكوري بارك وسدّدها ساشا على يمين الشامسي، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.

وفي الدقيقة 113 من الوقت الإضافي الثاني، نجح محمد الشحي في مخادعة دفاع الصقور برأسية أهدت التأهل لفريق الوحدة.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.


تويتر