أروابارينا يشعر بالقلق من تراجع «الإمبراطور»

«إمبراطور المحترفين» و«زعيم الهواة»..من يتأهل في الكأس

الوصل وبني ياس يلتقيان للمرة الثالثة في ثمن نهائي الكأس. تصوير: إريك أرازاس

يلتقي الوصل مع بني ياس للمرة الثالثة في دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم، خلال آخر أربع سنوات، في لقاء متجدّد يجمع الفريقين الساعة 05:05 على استاد خليفة بن زايد في العين.

وتفوق «السماوي» على الوصل في ثمن نهائي موسم 2014-2015 بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يرد «الإمبراطور» الدين الموسم الماضي بالفوز بهدفين دون رد، والمفارقة أن لقاء اليوم سيقام على الملعب نفسه الذي استضاف المباراة، التي فاز فيها الوصل بثنائية البرازيلي فابيو ليما.

ويسعى «الفهود» إلى مواصلة تخطيه دور الـ16 في السنوات الأخيرة، بعدما فاز على الوحدة في موسم 2015-2016، وعلى بني ياس في موسم 2016-2017، بينما سيكون الانتصار مهماً من الناحية النفسية، بعد الخسارة أمام العين في الدوري الأسبوع الماضي، والتراجع إلى المركز الثالث في لائحة الترتيب.

في المقابل، لن يكون بني ياس نداً سهلاً، رغم أن ظروف اللقاء مختلفة، في ظل أن «السماوي» يلعب في دوري الدرجة الأولى، لكنه يقدم موسماً جيداً، ويتصدر لائحة الترتيب، وهو قريب من العودة إلى دوري الخليج العربي.

من جهته، توقع مدرب الوصل، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، أن تكون المباراة صعبة، رغم أن بني ياس يلعب في دوري الدرجة الأولى، مشيراً إلى أن بني ياس فريق جيد جداً، ويضم بين صفوفه عناصر جيدة، ويقدم أداءً جيداً في بطولة دوري الدرجة الأولى، ولديه الكثير من الخيارات في بطولتي الدوري والكأس.

واعترف المدرب الأرجنتيني بشعوره بالقلق من الفترة الصعبة التي يعيشها الوصل، وقال: «أنا قلق على الفريق بعد التراجع في الفترات الأخيرة، واستقبال شباكنا الكثير من الأهداف».

وأضاف: «التراجع ليس بسبب خط الدفاع وحده، بل بسبب تراجع جميع خطوط الفريق ككل، لكنني لا أريد أن أفقد صلابة الفريق»، وتابع: «نحن أمامنا مباراة قوية أمام فريق بني ياس، ونعمل الآن بمنتهى القوة على تصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في المباريات الأخيرة لتقديم أداء كبير، وتحقيق الفوز في المباراة».

وأضاف: «كل الفرق معرضة للهزيمة وفي الفترة الأخيرة نتدرب بطريقة أكثر جدية، ونعمل على دراسة كل المباريات التي نخوضها، لتحسين الأخطاء التي ارتكبناها في المباريات الأخيرة، والتي كلفتنا الكثير».

وأردف قائلاً: «إن اللاعبين جاهزون للمشاركة في المباراة، بعد عودة عبدالله النقبي، الذي لم نشركه في المباراة السابقة، بسبب الإصابة بعد نصيحة الجهاز الطبي بعدم المجازفة به حتى لا تتفاقم الإصابة، وهو جاهز الآن للمشاركة».

وأوضح: «كذلك الأسترالي كاسيرس بات جاهزاً، ولكن يتحتم علينا المشاركة بلاعبَين اثنين أجانب فقط، لكننا لم نحددهما حتى الآن».

وتابع: «خسرنا مباراة وحيدة في بطولة الدوري، ولم نكن نريد أن تنتهي المباراة بهذا الشكل، لأن هدفنا هو البقاء على صدارة الترتيب العام».

واختتم: «نحن اعتدنا على الوقوف بسرعة عند السقوط، واعتدنا أيضاً على انتقاد أنفسنا بشكل إيجابي، والعمل بقوة حتى نعود مجدداً لوضعنا الطبيعي».

للإطلاع على مباريات اليوم، يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

تويتر