مهدي علي: نحاول التغلّب على الصعوبات

«خبراء» العروبة يهددون شباب الأهلي في الكأس

الأهلي تعادل مع حتا 1-1 في الجولة 12 من الدوري. من المصدر

يخوض نادي شباب الأهلي - دبي مواجهة تبدو سهلة نظرياً، عندما يلتقي مع نادي العروبة في دور الـ16 من مسابقة كأس رئيس الدولة، على استاد راشد بن سعيد في نادي عجمان، عند الساعة 17:05، لكن عملياً لن تكون المباراة سهلة، خصوصاً أن العروبة يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين «الخبراء»، الذين سبق لهم اللعب في دوري الخليج العربي، وأكبر الأندية، وهم حارس مرمى العين السابق، وليد سالم، ولاعب الوحدة والأهلي والجزيرة السابق، بشير سعيد، ولاعب الجزيرة السابق، ياسر مطر، ولاعب الشارقة والأهلي وبني ياس السابق، نواف مبارك.

ويسير نادي العروبة بصورة جيدة في دوري الدرجة الأولى، رغم خسارته الجولة الماضية من المتصدر بني ياس، إلا أنه يحتل المركز الرابع برصيد 16 نقطة متساوياً مع اتحاد كلباء بالرصيد نفسه 16 نقطة، بفارق نقطة عن بني ياس والفجيرة متصدرا الترتيب بـ 17 نقطة لكل منهما.

في المقابل ستكون مسابقة كأس رئيس الدولة من أهم البطولات التي يشارك فيها شباب الأهلي - دبي في الموسم الحالي، إلى جانب كأس الخليج العربي، خصوصاً أن الفريق ابتعد تماماً عن المنافسة على لقب دوري الخليج العربي، ولكن المدرب مهدي علي سيجد نفسه في أزمة حقيقية بالنسبة لخط الهجوم، بعد إصابة المولدوفي لوفانور هنريكي، واستمرار غياب السنغالي، ماخيتي ديوب، إذ بات اللاعب الكرواتي، أنتي إرسيغ، خياراً إجبارياً لمشاركته أساسياً رغم عدم انسجامه مع الفريق، وانضمامه أخيراً الأسبوع الماضي.

• العروبة يضمّ مجموعة من اللاعبين سبق لهم اللعب في دوري الخليج العربي.

من جهته، قال مدرب شباب الأهلي - دبي، مهدي علي، إنه «يجب أن نستعد جيداً لهذه المباراة لأن فرصنا قائمة للفوز باللقب، خصوصاً أن حظوظنا في الدوري باتت صعبة، وليس أمامنا في الدوري سوى تحسين نتائجنا ومركزنا للحصول على مركز متقدم، وأتمنى أن يقدم الفريق مباراة جيدة، حتى نستعيد الانتصارات مرة أخرى».

وأشاد مهدي بفريق العروبة، وقال: «العروبة فريق جيد، ولديه لاعبون مخضرمون لعبوا في فرق كبيرة، مثل بشير سعيد ووليد سالم وياسر مطر ونواف مبارك، وهؤلاء لاعبون ذوو خبرة، لكن سنكون مستعدين ونقدم كل ما لدينا لتكون النتيجة لمصلحتنا».

وأضاف: «استلمت الفريق في خمس مباريات، فاز الفريق في ثلاث وتعادل في مباراة وخسر أخرى، بشكل عام كمحصلة نهائية الفريق في تحسن واضح بإشادة الجميع، وشكل الفريق تغير، وكانت هناك مشكله في التهديف، لكن في خمس مباريات الفريق يسجل بشكل جيد».

وتابع: «يغيب المهاجمان لوفانور وديوب وسنحاول تغطية غيابهم، وهذا السبب الرئيس لعدم ظهور الفريق بالمستوى المطلوب في المباراة السابقة نتيجة كثرة الغيابات، إذ إن المباراة الماضية شهدت غياب ستة لاعبين أساسيين».

وزاد: «لا يوجد فريق لا يتأثر بالغيابات، خصوصاً عندما يصل الأمر إلى غياب ستة لاعبين، ورغم وجود لاعبين في القائمة إلا أنه عندما يكون الفريق مكتملاً وضع الفريق سيكون مختلفاً، ولدينا خيارات أكثر، وهناك منافسة بين اللاعبين وحلول أكثر».

وختم تصريحاته بقوله: «سنحاول أن نتغلب على الصعوبات في هذه الفترة حتى يكتمل الفريق، ويجب علينا أن نتكيف مع ظروف الفريق، وهذا جزء من اللعبة لا نريد أن نقدم أعذاراً والبركة في الشباب الموجودين، ثقتنا بهم كبيرة وسنحاول أن نتغلب على هذه الصعوبات».

تويتر