الإمارات اليوم

أبرزها صراع الصدارة ورد «عموري»

5 أزمات وصلاوية و3 رسائل عيناوية في «قمة زعبيل»

:
  • أحمد طارق - دبي
  • العين بدأ إياب الدوري بقوة وتصدر بـ28 نقطة. تصوير: أسامة أبوغانم
  • عموري تألق أول من أمس أمام الوصل فسجل هدفاً وصنع آخر من ثلاثية العين. تصوير: أسامة أبوغانم

وفّت قمة الوصل والعين بوعودها، بخروج مباراة الفريقين، أول من أمس، في دوري الخليج العربي، كأفضل مباريات الموسم فنياً وجماهيرياً، خصوصاً من جانب «الزعيم»، الذي قدم مباراة تكتيكية على استاد زعبيل، وأبطل مفعول أفضلية خوض الوصل المباراة على أرضه وبين جمهوره، كما أوقف خطورة الثلاثي البرازيلي ليما وكايو ورونالدو، بينما لعب الجمهور العيناوي دور البطولة في بث الحماسة في لاعبي العين، وبالتحديد عمر عبدالرحمن، الذي خاض مباراته الأولى بعد اهداره ركلتي جزاء في نهائي «خليجي 23» في الكويت. وشهد «الكلاسيكو» أحداثاً مثيرة، أسفرت عن خمس أزمات وصلاوية، وثلاث رسائل عيناوية، «الإمارات اليوم»، تستعرضها على النحو الآتي:

خسارة الصدارة

خسر الوصل صدارة الدوري للمرة الثانية هذا الموسم، إذ كان انفرد بالصدارة في الجولة الرابعة، وخسرها في الخامسة، قبل أن يستعيدها في السادسة، بينما مع بداية الدور الثاني لم يخسر الصدارة فقط، وإنما تراجع إلى المركز الثالث، بعد تقدم الوحدة للوصافة خلف العين المتصدر.

سيناريو الجزيرة

حماد: قيد خليل في العين يتوقف على موافقة «أوضاع اللاعبين»

قال المشرف العام على فريق الكرة في نادي العين محمد عبيد حماد، إن أحمد خليل تم قيده في نظام التعاقدات باتحاد الكرة مع العين، إلا أن قيده رسمياً مع الفريق يتوقف على موافقة لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين.

وقال حماد في تصريحات صحافية: «تم قيد خليل في (السيستم) الخاص باتحاد الكرة، ووضعه سليم، وتتبقى موافقة لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين على قيده مع الفريق فقط».

وأشار حماد أنه توجد بعض اللوائح التي تعرقل عمليات التعاقد، وقال: «يجب على اتحاد الكرة ولجانه أن تكون عاملاً مساعداً للأندية، وليس أن تقف اللوائح في صف الاتحاد وبنوده، إذ إنه ليس من المعقول ألا يتم قيد لاعب أجنبي على سبيل المثال بسبب عدم وجود ختم دخول الدولة في جواز سفره، حيث يجب أن تكون هناك مرونة، لأنه في حال التعاقد مع اللاعب في اليوم الأخير من باب الانتقالات، وهو خارج الدولة، كيف سيتم توفير ذلك الشرط».

وأشاد مشرف العين بالفوز على الوصل، وقال: «حققنا فوزاً ثميناً وغالياً على أحد أفضل الفرق التي تقدم مستويات جيدة في الموسم الحالي، وتصدر المسابقة في أغلب أسابيعها، حيث أن الفوز في زعبيل ليس بالأمر الهين».

يخشى الوصل أن يتكرر سيناريو الموسم الماضي، حين كان ينافس على المركز الأول، والمصادفة أن بداية الدور الثاني كانت مواجهة حاسمة مع الجزيرة في ملعب الوصل في زعبيل، وخسر «الإمبراطور» بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأهدر فرصة المنافسة على اللقب، وهو ما يخشاه «الأصفر»، بعد تكرار السيناريو نفسه أمام العين بالخسارة في زعبيل بثلاثية والتنازل عن المركز الأول.

غيابات

لم تقتصر أزمات الوصل على ضياع الصدارة، وإنما سيفتقد خدمات رونالدو والمدافع عبدالرحمن علي في المباراة المقبلة، إذ حصل مينديز على بطاقة حمراء، لحصوله على إنذارين، بينما حصل عبدالرحمن علي على الإنذار الثالث له في المسابقة.

أول خسارة

توقف السجل الإيجابي للوصل في الدوري، وتلقى خسارته الأولى، كما أنها أول خسارة للفهود في الدوري منذ عام، إذ كانت آخر خسارة له أمام الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في 13 يناير من العام الماضي.

3 أهداف

خسر الوصل لقب أفضل خط دفاع في الدوري، بعدما دخل مرماه 14 هدفاً، وبات ثالثاً خلف الوحدة 12 هدفاً والعين 13 هدفاً، بينما تلقى الوصل للمرة الأولى ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في الدوري في الموسم الحالي.

قمة «الزعيم»

استعاد العين الصدارة بـ28 نقطة، بعد أن صعد إلى القمة مرة واحدة في الجولة الخامسة، وظل إما شريكاً للوصل، مع أفضلية الفهود بفارق المواجهات المباشرة أو يلاحقه، قبل أن يوجه رسالة قوية في بداية الدور الثاني بأنه في طريقه لاستعادة لقب الدوري بعد غياب موسمين.

رد «عموري»

وجه عمر عبدالرحمن رسالة عملية إلى كل المنتقدين، بعد أسبوع واحد فقط من إهداره ركلتي جزاء أمام عمان في نهائي «خليجي 23»، إذ تمكن من التركيز داخل الملعب، وعدم الالتفات إلى مناوشات جمهور الوصل، وصنع الهدف الأول، قبل أن يسجل الهدف الثاني ببراعة.

صفقة الشحات

قدم المصري حسين الشحات نفسه للجمهور العيناوي في أفضل صورة، حيث لم يحتج الوافد الجديد من مصر المقاصة، سوى ست دقائق ليضع بصمته الأولى بطريقة رائعة بكل هدوء من فوق حارس الوصل سلطان المنذري، بينما تصدى القائم لفرصة هدف ثانٍ، ليوجه رسالة مباشرة إلى الانتقادات التي قللت من قيمة الصفقة وفائدتها للزعيم.

مواد ذات علاقة