أول لاعب كرواتي في تاريخ الدوري الإماراتي

إرسيغ: عرض شباب الأهلي لا يمكن رفضه

صورة

أبدى اللاعب الكرواتي أنتي إرسيغ سعادته بالانضمام إلى نادي شباب الأهلي - دبي، لافتاً إلى أن العرض المادي الذي قدمه النادي لا يمكن رفضه، لذلك قرر الموافقة على الرحيل من نادي هاجدوك سبليت الكرواتي.

تعاقد شباب الأهلي

رسمياً مع اللاعب

الكرواتي أنتي إرسيغ

بدلاً من السنغالي

موسى سو ليصبح

الأجنبي الرابع في

الفريق.

وقال اللاعب في تصريحات لصحيفة «24 ساتا» الكرواتية: «كان من الصعب أن أوافق على الرحيل من نادي هاجدوك سبليت، حيث إنني أصبح مرتبطاً بالنادي والجمهور، ولكن في الوقت نفسه كان يجب أن أفكر في مستقبلي وفي عائلتي، خصوصاً أن عمري 28 عاماً، وحصلت على عرض من شباب الأهلي لا يمكن رفضه».

وتعاقد نادي شباب الأهلي رسمياً مع اللاعب الكرواتي أنتي إرسيغ ليصبح المحترف الأجنبي الرابع في الفريق، قبل غلق باب القيد أمس، بدلاً من اللاعب السنغالي موسى سو.

وأضاف اللاعب: «كنت أتمنى الاستمرار مع هاجدوك سبليت، ولكن أتمنى من النادي والجمهور تفهم سبب رحيلي، إذ سيظل النادي في قلبي، ولا يمكن أن أنساه، وأتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة».

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي هاجدوك سبليت كان متمسكاً ببقاء أنتي إرسيغ في صفوفه، خصوصاً أنه من أهم نجومه، وما ساعده على رفض عرض شباب الأهلي - دبي في البداية أنه طلب التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مقابل 400 ألف دولار، ثم رفض عرضاً آخر بإضافة بند أحقية شراء اللاعب عقب نهاية الموسم مقابل 1.2 مليون دولار.

وأوضحت أن شباب الأهلي - دبي، تقدم بعرض جديد الأسبوع الماضي بلغت قيمته 1.4 مليون دولار، لكن النادي الكرواتي رفض مجدداً العرض، قبل أن يرفع نادي شباب الأهلي العرض المقدم إلى 1.8 مليون دولار يحصل عليها النادي، بينما سيحصل اللاعب على راتب شهري يبلغ 100 ألف دولار، ما يعني أنه يحصل سنوياً على 1.2 مليون دولار، موضحة أن راتبه السابق لم يكن يتجاوز 250 ألف دولار سنوياً مع نادي هاجدوك سبليت.

ونشر النادي الكرواتي بياناً على موقعه الرسمي توجه فيه بالشكر إلى اللاعب، موضحاً للجمهور أنه لم يعد لاعباً في الفريق بعد انتقاله إلى نادي شباب الأهلي، مشيراً إلى أن إرسيغ شارك للمرة الأولى مع هاجدوك سبليت في 17 يوليو 2016، وأحرز مع الفريق 26 هدفاً وصنع 18 هدفاً، في 56 مباراة، بينما اختاره الجمهور كأفضل لاعب في الفريق في الموسم الحالي. وختم النادي البيان قائلاً: «شكراً لك على كل ما قدمته لنا. نحن نتمنى أن تكون سعيداً في حياتك المهنية».

وسيصبح أنتي إرسيغ أول لاعب كرواتي في تاريخ الدوري الإماراتي، حيث بدأ إرسيغ مع نادي أر إن كي سبليت، الذي لعب في صفوف من 2008 إلى 2016، وتخلل هذه الفترة إعارته إلى نادي جوناك الكرواتي، وخاض تجربة احتراف في الدوري التركي مع نادي باليكيسير سبور، قبل أن ينضم في 2016 إلى نادي هاجدوك سبليت، وبات من أفضل نجومه.

ويتميز إرسيغ (28 عاماً) بقدرته على اللعب في أكثر من مركز، مثل الوسط المهاجم، والجناحين الأيسر والأيمن، وأحياناً كمهاجم صريح، إذ قدم اللاعب الكرواتي أفضل مواسمه في الموسم الحالي مع نادي هاجدوك سبليت، الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الكرواتي، حيث شارك في 15 مباراة، وأسهم في 15 هدفاً مع الفريق الكرواتي بإحرازه تسعة أهداف وصناعته لستة أهداف، بينما حصل على ثلاث بطاقات صفراء، إذ يحتل المركز الثاني في لائحة هدافي الدوري الكرواتي خلف مهاجم دينامو زغرب، الجزائري هلال سوداني، الذي أحرز 11 هدفاً.

تويتر