أنهى البطولة بخسارة قاسية على يد باتشوكا المكسيكي

الجزيرة رابع مونديال العالم للأندية

أخطاء بالجملة لدفاع الجزيرة سمحت بفوز باتشوكا الكبير. تصوير: إريك أرازاس

خسر فريق الجزيرة فرصة الحصول على المركز الثالث في مونديال الأندية ،بعد خسارته أمام فريق باتشوكا المكسيكي 4-1 أمس، على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، ليكتفي بإنجاز جديد لعرب آسيا ولأندية الإمارات، وهو بلوغ المركز الرابع في العالم.

ودفع الجزيرة ضريبة الإجهاد البدني بعد أن خاض أربع مباريات في 10 أيام، وبعد أن قدم مباراة تاريخية أمام ريال مدريد وخسر بشرف بنتيجة 2-1.

وبدأ الجزيرة بشكل مميز، وامتلك الكرة أكثر في وسط الملعب، لكن من دون خطورة حقيقية على مرمى باتشوكا المكسيكي، واعتمد الفريق الضيف على الهجمات المرتدة، التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى فريق الجزيرة.

وسنحت لعلي مبخوت أخطر هجمات الشوط الأول من انفراد بالمرمى، لكنه سدد الكرة في جسد الحارس المكسيكي، واصطدمت مرة أخرى في مبخوت، وخرجت بعيدة عن المرمى.

وشهدت الدقيقة (37) أول أهداف المباراة لمصلحة باتشوكا المكسيكي، من خطأ لمدافعي الجزيرة سيف خلفان وفارس جمعة، لينفرد مهاجم باتشوكا أوريتافيسكايا ويسجل الهدف الأول.

وطالب مهاجمو الجزيرة بركلة جزاء في بداية الشوط الثاني، بعد احتكاك بين حارس مرمى باتشوكا ومهاجم الجزيرة، البرازيلي رومارينيو، ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

ونجح الجزيرة في العودة إلى المباراة بإحراز هدف التعادل في الدقيقة (57) من هجمة منظمة بين المغربي مبارك بوصوفة، والبرازيلي رومارينيو، ووصلت منطقة الجزاء لخلفان مبارك، الذي سدد قوية في المرمى محرزاً هدف التعادل للجزيرة في الدقيقة (57).

ورد باتشوكا المكسيكي سريعاً بالهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط، مستغلاً خطأ دفاعي، لتصل الكرة داخل منطقة الجزاء للاعب الأرجنتيني فرانكو، الذي سدد من لمسة واحدة معلناً عن الهدف الثاني في الدقيقة (60).

ومن هجمة مرتدة أضاف باتشوكا الهدف الثالث في الدقيقة (79) عن طريق روبيرتو دي لا روزا.

وزاد الفريق الضيف الغلة التهديفية في الدقيقة (84) من ركلة جزاء، نتيجة دفع لاعب الجزيرة سالم راشد، لمهاجم فريق باتشوكا إيريك سانشيز، دون داع ليحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها اللاعب أنخيلو ساجال، الذي لعبها قوية على يمين الحارس خالد السناني، محرزاً الهدف الرابع لتصبح النتيجة 4-1 في الدقيقة (84).

لمشاهدة الموضوع ، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر