قال إنه سيدافع عن بنزيمة حتى الرمق الأخير

زيدان لمدرب غريميو: رونالدو الأفضل ولا يمكن مقارنته مع أحد

مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان. أ.ب

قال مدرب ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان، إن فريقه لديه تصميم كبير للفوز على فريق غريميو البرازيلي اليوم في نهائي مونديال الأندية، وإحراز اللقب الثالث والثاني على التوالي، مشيراً إلى أنه يحترم منافسه كثيراً الذي يسعى هو الآخر للنيل من الريال وإحراز اللقب، وهو منافس قوي استحق التأهل للنهائي ويجب الحذر منه تماماً.

وقال زيدان خلال المؤتمرالصحافي قبل المباراة، أمس «الريال لم يكن سيئاً أمام الجزيرة في مباراة الدور قبل النهائي، وأضاع الكثير من الفرص السهلة للتهديف التي كانت كفيلة بحسم الأمور مبكراً، والأمر السلبي الذي فعله الفريق أنه لم يسجل في الشوط الأول وتأخر التسجيل أحياناً يغير كثيراً من مسار أي مباراة».

وأضاف «نعلم تماماً أن مباراة اليوم لن تكون سهلة على الإطلاق، فالمنافس يعرف كل شيء عنا، وهو مستعد جيداً للمباراة ولديه مدرب كان لاعباً جيداً، ويجب علينا فرض أسلوبنا مبكراً عليهم حتى لا يسببوا لنا المشكلات في الملعب».

وعما قاله المدير الفني لفريق غريميو بأنه عندما كان لاعباً كان أفضل من رونالدو، قال زيدان «مع احترامي لرأيه إلا أنني لا أوافقه عليه فرونالدو هو الأفضل، ولا يمكن مقارنته مع أحد بسهولة».

وعن سبب الانتقادات الكثيرة الموجهة للمهاجم كريم بنزيمة خصوصاً من جماهير الريال، قال «كريم بنزيمة من أهم لاعبي الريال على الإطلاق وسأظل أدافع عنه حتى الرمق الأخير، فهو ينفذ كل ما يطلب منه ويساعد الفريق كثيراً في بناء الهجمات وليس مطلوباً منه أن يسجل في كل مباراة، وللأسف فإن الكثيرين ينظرون له أو يقيمون أداءه على أساس تسجيل الأهداف، وهذا أمر خاطئ تماماً في كرة القدم، وبالنسبة لي كمدرب فإن بنزيمة لاعب مهم جداً، ولا يمكن الاستغناء عنه وأنا الذي أعرف ذلك».

وعن رأيه في المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وما إذا كان يراقبه بالفعل قال «محمد صلاح كان لاعباً جيداً في روما وظهر بمستوى رائع ما رشحه للعب في ليفربول، وهو من أهم لاعبي فريقه حالياً، وأنا سعيد جداً بمستواه الذي يتطور يوماً بعد الآخر ومازال لديه الكثير لكي يقدمه فهو لاعب شاب ولديه قدرة كبيرة على التطور، لكن لا يمكنني الحديث عن مراقبته هو أو أي لاعب آخر».

من جهته، قال قائد ريال مدريد سيرخيو راموس: «أنا جاهز للعب اليوم وأحب دائماً اللعب في المباريات الكبرى، خصوصاً النهائية ويجب احترام المنافس، وعلى لاعبي الريال زيادة التركيز والحماس لأن تاريخ الريال يفرض على الجميع اللعب دائماً من أجل الفوز، وزيادة رصيد النادي من الإنجازات والبطولات، ولا نرتكز على إنجازات الماضي، فنحن في الريال مطالبون دائماً بتلبية رغبات الجماهير في كل البطولات وهذا أمر ليس سهلاً».

تويتر