العميد يعزز فرصته في بلوغ ربع نهائي كأس الخليج العربي

فاندرلي يعزف لحن «النصر»

فاندرلي اشترك بديلاً.. وعزز تفوق النصر على الظفرة بهدف رائع. تصوير: نجيب محمد

عزز فريق النصر فرصته في التأهل للدور ربع النهائي لكأس الخليج العربي لكرة القدم، بعد فوزه على حساب الظفرة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس، على استاد حمدان بن زايد، ضمن الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات ليرفع رصيده إلى سبع نقاط، في حين أصبح الظفرة أول المودعين، بعد أن تجمد رصيده عند نقطة وحيدة.

وشهدت المباراة مشاركة المهاجم البرازيلي فاندرلي في الدقيقة 64، بعد أن غاب أشهراً عدة، بسبب الإصابة التي أجبرت النادي على استبعاده من كشوفات النادي، قبل إعادته مجدداً بعد الاستغناء عن المغربي عبدالعزيز برادا. وسجل البرازيلي مارسيلو هدف التقدم، في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف مواطنه العائد فاندرلي الهدف الثاني في الدقيقة 2+90.

ولَم يستثمر أصحاب الأرض الفرص التي حصلوا عليها في ثلث الساعة الأولى، بعد أن فرضوا حصاراً مكثفاً على مرمى حارس النصر أحمد شامبيه، في محاولة لتسجيل هدف المباراة الأول، لامتصاص حماس الضيوف الذين خاضوا الدقائق الأولى متراجعين.

ومع مرور الوقت، دخل «العميد» أجواء المباراة، وفرض سيطرته على مجريات اللقاء، من خلال الانتفاضة الهجومية التي قام بها، فمكنه ذلك من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 40، بواسطة البرازيلي مارسليو، الذي استثمر عرضية الأرجنتيني زاراتي، ووضعها على يسار الحارس إبراهيم الكعبي.

وساعد الهدف في دخول فريق النصر للشوط الثاني بأريحية كبيرة وفرض سيطرته، وظل الطرف الأفضل في المباراة لفترة طويلة، قبل أن يعود الظفرة لأجواء اللقاء، من خلال الأسلوب الهجومي الضاغط الذي اتبعه لاعبوه. وأكمل الظفرة الدقائق السبع الأخيرة بـ10 لاعبين، بعد طرد الحكم اللاعب إبراهيم سعيد بالبطاقة الصفراء الثانية، واستغل «العميد» النقص العددي، وسجل الهدف الثاني بواسطة العائد فاندرلي في الدقيقة 2+90.

تويتر