«فخر أبوظبي» يأمل الفوز بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية

التاريخ يهتف «جزراوي» اليـوم

محمد العطاس ومسلم فايز يتسلحان بالمعنويات العالية والثقة في مونديال الأندية. إي.بي.إيه

يسعى الجزيرة إلى تحقيق أول إنجاز عالمي في تاريخه، وتقلد الميدالية البرونزية، في بطولة كأس العالم الـ14 للأندية، المقامة في أبوظبي، عندما يلتقي مع باتشوكا المكسيكي في السادسة مساء اليوم، على استاد مدينة زايد الرياضية، لتحديد المركزين الثالث والرابع للمونديال.

شكوك حول مشاركة خصيف

تحوم شكوك حول مشاركة حارس مرمى الجزيرة، الدولي علي خصيف، في مباراة فريقه اليوم أمام باتشوكا المكسيكي، لتحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم للأندية، بسبب الإصابة التي تعرض لها بشد في العضلة الأمامية، والتي خرج بسببها في الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد الإسباني في الدور قبل النهائي للبطولة.

وأجرى خصيف أشعة على موضع الإصابة، صباح أمس، وتبين حاجته للراحة والعلاج بضعة أيام، وسيتضح الموقف النهائي صباح اليوم.

وبعد خسارتهما في الدور نصف النهائي، يحاول كلا الفريقين إنهاء المشاركة في كأس العالم للأندية بذكرى رائعة، وإذا كان باتشوكا قد فشل في بلوغ منصة التتويج في أي من مشاركاته الأربع، فإن الجزيرة يمني النفس بتحقيق نهاية سعيدة لبطولة لا تُنسى على أرضه وأمام جماهيره.

وخسر الجزيرة بصعوبة بالغة أمام ريال مدريد الإسباني 1-2، الأربعاء الماضي، في الدور قبل النهائي، بعد مباراة بطولية بكل المقاييس، كانت حديث العالم بأسره، والتي كان فيها قريباً جداً من تحقيق المعجزة، وإقصاء الريال من البطولة، والتأهل للمباراة النهائية.

وقبل ذلك كان الجزيرة قد فاز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، بهدف دون مقابل، في الدور الأول، وتأهل للدور الثاني، وفاز على أوراوا الياباني بطل آسيا بالنتيجة نفسها، وتأهل بجدارة إلى الدور قبل النهائي.

وأمام الجزيرة فرصة نادرة لا تتكرر كثيراً في احتلال المركز الثالث على العالم، إذا حقق الفوز على باتشوكا المكسيكي، وهو قادر على ذلك، في حال تسلحه بالروح القتالية العالية والإصرار الكبير، اللذين لعب بهما مباراة ريال مدريد، رغم الفوارق الكبيرة بينهما.

وفي البطولات الكبرى، لابد من النهوض السريع، ونفض غبار الهزيمة في أقرب وقت، للتركيز بشكل كامل على الميدالية البرونزية، وهو تحدٍ جديد يخوضه الجزيرة للمرة الأولى، وهو من التحديات الرئيسة التي تواجهها الفرق الطموحة التي تسعى إلى دخول التاريخ.

ويعوّل الجزيرة على نجومه علي مبخوت ومبارك بوصوفة ورومارينهو، والحارس المخضرم علي خصيف، في حال جاهزيته، ومجموعة اللاعبين الشباب الذين أثبتوا وجودهم في البطولة.

في المقابل، سيحاول باتشوكا بطل الكونكاكاف الخروج من البطولة بأفضل النتائج الممكنة، باحتلال المركز الثالث على أقل تقدير، بعد خسارته أمام غريميو البرازيلي في الدور قبل النهائي بهدف واحد دون رد بعد وقت إضافي، ويتوقع أن يجد الفريق صعوبة كبيرة في مواجهة الجزيرة الطموح، خصوصاً أن سقف طموحات «فخر الإمارات» قد اتسع بعد مباراة ريال مدريد.

وكان باتشوكا قد تأهل للدور قبل النهائي بعد الفوز على الوداد المغربي، بطل إفريقيا، في الدور الثاني بهدف نظيف، ثم خسر أمام غريميو البرازيلي بالنتيجة نفسها في الدور قبل النهائي.

ويعوّل باتشوكا على كل من كيسوكي هوندا وخورخي هيرنانديز لإيجاد مساحات في دفاع الجزيرة، في ظل غياب المهاجم الخطر فيكتور غوزمان للإيقاف، بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية في مباراة غريميو.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر