العنابي أنعش آماله في بلوغ ربع نهائي الكأس.. ودبا يهزم «الملك»

الوحدة يلحق بالوصل الخسارة الأولى هذا الموسم

صورة

ألحق فريق الوحدة، أمس، على استاد آل نهيان في أبوظبي، الخسارة الأولى هذا الموسم بضيفه، الوصل، بعد أن فاز عليه 3-صفر بـ«هاتريك» نجمه الأرجنتيني تيغالي، لينعش العنابي آماله في التأهل إلى ربع نهائي كأس الخليج العربي. ولم يخسر الوصل قبل هذه المباراة في الدوري والكأس، لكن الوحدة كانت له كلمة مختلفة أمس، إذ حرم الوصل من التأهل المبكر، وجمد نقاطه عند سبع، في حين رفع الوحدة رصيده في المجموعة الثانية إلى خمس نقاط.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل دون أهداف، لكن في الثاني سجل الأرجنتيني تيغالي الهدف الأول في الدقيقة 51 بضربة رأس، إثر عرضية متقنة من جوجاك، وعاد اللاعب نفسه وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 55، بعد تلقيه عرضية متقنة من جوجاك، فهيأها تيغالي لنفسه وسدد بقدمه في الزاوية اليسرى لحارس الوصل، ثم عزز فوز فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 75، من متابعة رائعة لعرضية مراد باتنا المتقنة، وسددها تيغالي مباشرة داخل الشباك.

جاء الشوط الأول جيد المستوى، وتبادل الفريقان الهجمات والخطورة على المرميين، وإضاعة الفرص، ولم يستطع فريق فرض سيطرته على مجريات الأمور، ونجح الدفاع هنا وهناك في الحد من خطورة المهاجمين.

وفي الشوط الثاني سيطر الوحدة على مجريات الأمور تماماً، حتى أحرز هدفيه الأول والثاني، ثم هاجم الوصل لتحسين النتيجة، وظهر تأثر أداء الإمبراطور بغياب ليما، في الوقت الذي شكلت فيه هجمات الوحدة خطورة كبيرة، خصوصاً عندما يستلم باتنا وجوجاك وتيغالي الكرة.

وضمن نفس المجموعة، فاز دبا على الشارقة بهدفين مقابل هدف واحد، على استاد الفجيرة الدولي، وبهذه النتيجة أصبح رصيد دبا سبع نقاط، مقابل نقطتين للشارقة، ليقترب النواخذة أكثر من ربع النهائي. وأشرك دبا محترفاً أجنبياً واحداً هو الأردني ياسين البخيت. وبادر الفريقان بالهجوم منذ بداية اللقاء، لكن المحاولات افتقدت اللمسة الأخيرة.

وكاد الشارقة يسجل هدفه الأول في الدقيقة (21)، بعد انفراد للأسترالي ريان، عقب هجمة منظمة للملك، تصدى لها حارس دبا محمد الرويحي، رد عليها لاعب دبا يوسف خلفان بتسديد قوية، ذهبت خارج الملعب في الدقيقة (36). وجاء هدف دبا الأول عن طريق ياسر سالم بكرة رأسية (52)، ثم أضاف الثاني عن طريق أحمد راشد (62). في المقابل، سجل للشارقة محمد إبراهيم برأسية (87).


العين يتصدر المجموعة الأولى على حساب عجمان

اعتلى العين، مؤقتاً، صدارة المجموعة الأولى من كأس الخليج العربي لكرة القدم، عقب فوزه على مستضيفه عجمان 3/‏‏2، في المباراة التي جرت بينهما أمس، في نتيجة مشابهة لمباراتهما السابقة في بطولة الدوري. ورفع الزعيم رصيده إلى سبع نقاط بالشراكة مع الجزيرة، بينما تجمد رصيد عجمان عند أربع نقاط. وتقدم دياكيه للعين (28)، قبل أن يرد عجمان بهدفين عن طريق بكاري كونيه وحسين عبدالرحمن (52) و(62)، لكن دوغلاس تمكن من تسجيل هدف التعادل لفريقه (77)، ثم اختتم محسن عبدالله أهداف المباراة (84).

وتمكن دياكيه من وضع العين في المقدمة من مجهود فردي مميز، راوغ على أثره أكثر من لاعب من دفاع البرتقالي، ووضع الكرة على يسار الحارس. وتعرض مهاجم عجمان، المالي موديبو مايغا، لطرد مباشر، وتمكن البرتقالي من التغلب على النقص العددي، ونجح في إدراك التعادل عن طريق كونيه، من تسديدة غيرت اتجاهها من قبل السويدي بيرغ.

وازداد توهج عجمان بإضافة الهدف الثاني عن طريق حسين عبدالرحمن، الذي استفاد من تمريرة كونيه، لينفرد بالمرمى ويسجل لحظة خروج الحارس لملاقاته. وضغط العين لتعديل النتيجة، إلى أن نجح دوغلاس في تسجيل التعادل من كرة عرضية لعبها كايو، انقض عليها برأسه، وتصدى لها الحارس، وعاد ليكملها داخل الشباك. ووقع الحارس البديل، جابر جاسم، في خطأ قاتل، استفاد منه المهاجم الشاب، محسن عبدالله، ليضع الكرة برأسه والمرمى خال.

تويتر