شعار "خليجي 23" يرمز إلى حمامة السلام

كشفت اللجنة المنظمة لكأس الخليج الـ 23 لكرة القدم عن الشعار الرسمي للبطولة التي ستقام في الفترة من 22 الجاري وحتى 5 يناير المقبل، حيث يرمز شعار البطولة إلى حمامة السلام، ودور الكويت في لم شمل الدول الخليجية.

وأوضح وزير التجارة والصناعة ووزير الشباب بالوكالة في الكويت خالد الروضان، في مؤتمر صحافي أمس، أن شعار البطولة يعني (خليجي للأبد) ويتضمن 8 ألوان تعبيراً عن عدد الدول المشاركة، بينما ستحمل الألوان الثمانية حمامة السلام تعبيراً عن دور الكويت في لم شمل الأشقاء الخليجيين.

وأضاف: "الشعار يوضح دور الكويت كحمامة سلام تحمل على عاتقها هموم الخليج والدول المشاركة".

من جهة أخرى أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف، أن نقل "خليجي 23" سيتم عن طريق تلفزيون الكويت بالاتفاق مع الشركة الراعية على أن تتفاوض مع القنوات الأخرى الراغبة في بث البطولة، لافتاً إلى أنه نحو 20 قناة ستقوم بنقل الحدث الذي ينطلق 22 الجاري.

وأكد اليوسف أن وزارة الإعلام الكويتية والهيئة العامة للرياضة سيتوليان تنظيم حفل الافتتاح والشكل التنظيمي للبطولة، بينما تحدث عن صعوبات استضافة البطولة، قائلاً: "الجميع يعلم حقيقة التحدي في عنصر الوقت الضيق للغاية، ولكن بمساندة كافة الجهات الحكومية تمكنا أن نذلل الكثير من العقبات والمعوقات".

وأشار إلى أن العقبة الأخرى التي تواجه منتخب الكويت كانت في اعداد الفريق للمشاركة بالبطولة بعد إيقاف الكرة الكويتية لمدة عامين، ثم العودة لتشكيل قوام المنتخب من جديد وتحضيره للمشاركة في فترة زمنية قصيرة جداً تصل إلى 10 أيام".

تويتر