مئات منهم حضروا بلا تذاكر

36.6 ألف متفرج ملأوا استاد مدينة زايد في لقاء الجزيرة والريال

صورة

بدأ توافد الجماهير إلى استاد مدينة زايد الرياضية، قبل ثلاث ساعات من انطلاق مباراة الجزيرة وريال مدريد، أمس، في نصف نهائي كأس العالم للأندية والتي انتهت بفوز بشق الأنفس للملكي على الجزيرة الذي قدم مباراة للتاريخ، وتقدم 1-0 في الشوط الأول.

«فيفا» يمنع التصوير بالفيديو

قام عدد من منظمي المباراة التابعين لـ«فيفا»، بالتنبيه على الصحافيين بعدم تصوير لقطات فيديو للملعب أو للجماهير، حرصاً على حقوق الجهات الراعية، ورغم ذلك حاول الكثيرون التصوير وتوثيق اللقطات التي تبدو في نظرهم تاريخية، ولن تتكرر مرة أخرى، وأعربوا عن غضبهم من ذلك، وقام معظمهم بالتصوير رغم الحظر.

رونالدو ومبخوت يخطفان الأضواء

حظي نجم ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بتحية كبيرة جداً من الجماهير الغفيرة، التي احتشدت في المدرجات عند مناداة الإذاعة الداخلية على تشكيل لاعبي ريال مدريد، وتلاه النجم كريم بنزيمة، ثم الظهير الأيسر مارسيلو.

في المقابل، كان نجم وهداف الجزيرة، علي مبخوت، هو أكثر اللاعبين الذين نالوا تحية خاصة من الجماهير، لحظة الإعلان عن تشكيلة فريق الجزيرة.

وانتظرت أعداد كبيرة خارج الملعب في طوابير طويلة للدخول إلى المدرجات، بسبب الازدحام الشديد على جميع أبواب الدخول، كما حضر المئات منهم بدون تذاكر، سعياً للحصول على فرصة للدخول إلى الملعب.

وملأ 36.6 ألف متفرج مقاعد المدرجات، وحملت جماهير الجزيرة أعلام الدولة وأعلاماً أخرى عليها شعار الجزيرة، ورفعت لافتات تحفيزية للاعبين، منها: «كونوا فخرنا كما عهدناكم»، و«الجزيرة فخر الإمارات»، وقامت الإذاعة الداخلية بعرض الموسيقى والأغاني، وتجاوبت معها الجماهير تحفيزاً للاعبي الجزيرة، وفي النهاية قدم الفريق أداء مشرفا أحرج به أفضل ناد في العالم.

ووجدت جماهير من الجاليات العربية المقيمة، لتشجيع ريال مدريد، وشجع آخرون أيضاً فريق الجزيرة. وحظي لاعبو الجزيرة بتحية كبيرة من الجماهير الإماراتية والعربية، عند نزولهم إلى أرض الملعب، لإجراء الإحماء.

وقدم الجزيرة صورا بطولية، من خلال نجومه، الحارس علي خصيف، وعلي مبخوت، وكذلك المحترفين الاجانب المغربي مبارك بوصوفة، والبرازيلي رومارينهو صاحب هدف الجزيرة في المباراة، كما رفض حكم المباراة احتساب هدف لصالح فريق الجزيرة، بدعوى تسلل بعد أن مرر مبخوت الكرة لبوصوفة الذي سجل الهدف الملغى.

وتركت المباراة انطباعا عالميا جيدا عن الجزيرة في لقاء صعّب فيه الأمور على ريال مدريد.

تويتر