أكد أهمية مباراة الافتتاح أمام عُمان

عموري: ذاهبون إلى الكويت للفوز بكأس الخليج

صورة

أكد لاعب نادي العين والمنتخب الوطني لكرة القدم، عمر عبدالرحمن، أن «الأبيض» ذاهب الى الكويت للمشاركة في كأس الخليج الـ23، والفوز باللقب، مشيراً الى أن مجموعة الأبيض تضم منتخبات قوية، وهي: السعودية والكويت وسلطنة عمان، الا أن الإمارات تملك أيضاً منتخباً قوياً قادراً على المنافسة، لافتاً الى أن المباراة الافتتاحية للمنتخب في البطولة أمام نظيره العماني تعد الأهم، حتى يتمكن الأبيض من مواصلة مشواره في البطولة، مشدداً على أنه ورغم أنهم كلاعبين يتنافسون في الأندية إلا أنهم في المنتخب على قلب رجل واحد.

وقال عمر عبدالرحمن، في تصريحات صحافية: «كأس الخليج تعد أهم بطولة عندنا، ورغم أن مجموعتنا قوية إلا أن منتخبنا هو الآخر قوي، ونأمل في الظهور بصورة طيبة تشرف الكرة الإماراتية».

• نتمنى أن تستفيد العناصر الشابة من خبرة اللاعبين الكبار.

وعن رأيه في العناصر الجديدة التي ضمها مدرب المنتخب، زاكيروني، قال عموري: «العناصر التي تم ضمها كلها تستحق الوجود في المنتخب، ومدرب المنتخب أدرى مني باختياراته، وهو يفكر في مستقبل المنتخب، بدليل ضمه لأسماء شابة».

وتابع «نتمنى أن تستفيد العناصر الشابة من خبرة اللاعبين الكبار».وبشأن الحديث عن عروض جديدة قدمت له، أخيراً، أضاف «لم أجلس حتى الآن مع نادي العين للحديث في موضوع العروض أو لتجديد العقد، سندرس العروض، وحالياً تركيزي كله مع المنتخب، وسيكون لكل حادث حديث».

وسيلعب المنتخب في كأس الخليج بالكويت، ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات الكويت والسعودية وسلطنة عمان.

وبدأ المنتخب، مرحلة إعداده لـ«خليجي 23» من خلال معسكر داخلي في دبي، وستتواصل تدريباته يومياً، إذ سينضم لاعبو الجزيرة لمعسكر «الأبيض» بعد الانتهاء من المشاركة في كأس العالم للأندية التي تقام حالياً في أبوظبي.

عبدالله صالح: مواجهات المنتخب في «خليجي 23» «ديربيات»

أكّد مشرف المنتخب الوطني لكرة القدم، عبدالله صالح، أن مشاركة المنتخب في كأس الخليج 23 المقررة إقامتها في الكويت خلال الفترة من 22 الجاري حتى الخامس من يناير المقبل، تعد إيجابية وفرصة للمدرب زاكيروني للتعرف الى الوجوه الجديدة التي ضمها أخيراً، واصفاً مباريات المنتخب في البطولة بأنها «ديربيات»، مؤكداً قدرة المنتخب على المنافسة على اللقب، خصوصاً أنه يضم مجموعة جيدة من اللاعبين.

وقال عبدالله صالح في تصريحات صحافية: «بحكم أن المدرب زاكيروني جديد على المنتخب، بعدما تولى تدريبه أخيراً، فإن المشاركة في كأس الخليج فرصة جيدة له، خصوصاً أنه بحاجة الى خوض مباريات رسمية للوصول الى التشكيلة الأساسية للمنتخب، وستمكن بطولة الخليج المدرب من الوقوف على مستويات اللاعبين وإمكاناتهم الفنية، لاسيما أن القائمة الجديدة ضمت سبعة لاعبين جدد».

وكشف مشرف المنتخب أن القائمة الحالية للمنتخب ستتقلص الى 23 لاعباً سيتم اصطحابهم الى الكويت.

وتابع «خوض مباريات رسمية قوية في البطولة الخليجية يعد أفضل من أداء مباريات ودية، خصوصاً أن المدرب زاكيروني يسعى لتنفيذ برنامج إعداد المنتخب لكأس آسيا 2019».

وأوضح «المباراة الودية المرتقبة أمام العراق، يوم الأحد المقبل، فرصة للمدرب لوضع اللمسات الأخيرة قبل التوجه إلى الكويت».

وتابع «الدوري الإماراتي يعد حالياً من أفضل الدوريات في الخليج، وما قدمه الجزيرة من مستوى فني متطور في كأس العالم للأندية خير دليل على ذلك، ويكفي أنه فاز على بطل آسيا فريق أوراوا ريد الياباني بهدف نظيف».

وعما إذا كان المدرب يشعر بالقلق نتيجة لتعرض مجموعة من العناصر المؤثرة في المنتخب للإصابات، قال عبدالله صالح: «الإصابات أمر وارد، لكن المدرب يقوم باستدعاء مجموعة من اللاعبين لإيجاد حلول لمشكلة الإصابات المتكررة، والفرصة موجودة لأي لاعب للانضمام إلى المنتخب».

وعن مدى جاهزية اللاعب عمر عبدالرحمن للمشاركة مع المنتخب في كأس الخليج، قال: «سيكون اللاعب جاهزاً قبل انطلاقة البطولة».

تويتر