الفهود يسعى لحسم التأهل المبكر اليوم

الوحدة في لقاء الفرصة الأخيرة بالكأس أمام الوصل

الوحدة ينقل المنافسة مع الوصل من الدوري إلى الكأس. تصوير: أسامة أبوغانم

يخوض فريق الوحدة مباراة مصيرية، اليوم، تعتبر بمثابة الفرصة الأخيرة لإنعاش آماله في بلوغ دور ربع النهائي من كأس الخليج العربي لكرة القدم، عندما يلتقي مع الوصل، الساعة السابعة والنصف مساء، على استاد آل نهيان بأبوظبي، في الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

ويحتاج الوحدة إلى تحقيق الفوز، لإنعاش آماله في التأهل، حيث سينتظر الجولة الأخيرة التي تم تأجيلها، بسبب مشاركة المنتخب في بطولة كأس الخليج بالكويت التي تنطلق 22 الجاري.

ترتيب المجموعة الثانية

1- الوصل (7 نقاط).

2- دبا (4).

3- الإمارات (4).

4- شباب الأهلي (3).

5- الوحدة (2).

6- الشارقة (2).

ويدخل الوحدة المباراة وهو يحتل المركز الخامس وقبل الأخير في ترتيب المجموعة برصيد نقطتين فقط، وفي حالة خسارته أو تعادله سينتظر ما ستسفر عنه نتائج المباريات الأخرى.

وفي المقابل، فإن الوصل ضمن تأهله إلى ربع النهائي بنسبة كبيرة، حتى في حال خسارته مباراة اليوم، إذ يحتل المركز الأول برصيد سبع نقاط، وفوزه يعلن تأهله الرسمي إلى الدور المقبل، بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة، ومن المتوقع أن تتسم المباراة بالإثارة والندية، رغم غياب عدد من لاعبي الفريقين لظروف مختلفة.

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق الوحدة، الروماني لورينت ريجيكامب، أهمية تحقيق الفوز في مباراة الوصل لإحياء حظوظ «أصحاب السعادة» في بلوغ ربع النهائي، وقال في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: «سنخوض اللقاء أمام فريق جاهز بدنياً وفنياً، ويحقق نتائج جيدة في الفترة الحالية، وسبق له أن فاز علينا في بطولة الدوري، ما يتطلب أن نكون في جاهزية تامة للمباراة».

وأضاف: «واصل الفريق تحضيراته بجدية ملحوظة طوال الفترة الماضية، ونجحنا في استغلال فترة الأسبوعين الماضيين بشكل جيد، خصوصاً بعد تأجيل لقاء الجزيرة بالدوري، وقد مكننا التأجيل من استعادة جهود العديد من اللاعبين، فيما سيستمر غياب الثنائي إسماعيل مطر وأحمد راشد اللذين يخضعان لتأهيل بدني، بالإضافة إلى الدوليين محمد برغش ومحمد الشامسي لانضمامهما لمعسكر المنتخب».

وتابع المدرب الروماني: «أعتقد أن الوصل سيخوض المباراة بكل جدية، بغض النظر عن أنه ضمن التأهل بشكل كبير، ومن جانبي سأركز في فريقي، وعلينا الاجتهاد في الملعب وتقديم كل ما لدينا لتحقيق الفوز».

وقال من جانبه، مدافع الوحدة، سالم سلطان، في تصريحات صحافية: «ستشهد المباراة منافسة شرسة بين الفريقين، ومازالت حظوظ فريق الوحدة قائمة في التأهل، لكن علينا أن نحقق الفوز في المباراتين الأخيرتين بالمجموعة لحصد إحدى البطاقات الأربع المؤهلة».

تويتر