الطاير: مشاركة رئيس «فيفا» تؤكد مكانة الحدث في تطوير الكرة العالمية

إنفانتينو يشارك في مؤتمر دبي للاحتراف الـ 12

صورة

أعلن مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، سيكون في مقدمة المتحدثين بالجلسة الرئيسة في مؤتمر دبي الدولي الـ12، الذي سينعقد يومي 27 و28 من الشهر الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، في منتجع مدينة الجميرا، تحت شعار «الاستثمار الحديث في كرة القدم».

الاطلاع على تقرير تطوير ملاعب دبي لاستضافة كأس آسيا 2019

اطلع مجلس دبي الرياضي على التقرير المالي، عن أندية دبي الرياضية، والذي أعده المجلس، وتم فيه تفصيل جوانب الصرف والإيرادات لجميع الأندية، وفي مختلف القطاعات للفترة الماضية، وكذلك الموازنة للفترة المقبلة. واطلع المجتمعون على تقرير العمل الخاص بتطوير ملاعب دبي، لاستضافة مباريات كأس آسيا 2019 لكرة القدم، التي ستنظمها الدولة في يناير من عام 2019، إذ يتم العمل حالياً على تطوير استاد راشد في نادي شباب الأهلي دبي، واستاد مكتوم بنادي النصر بالتعاون مع بلدية دبي، ووفق المواصفات الفنية والهندسية، التي اعتمدها مجلس دبي الرياضي، واللجنة العليا المنظمة للبطولة، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

واطلع مجلس الإدارة على تقارير لجان التطوير الرياضي: لجنة المرأة والرياضة، لجنة الاستثمار والمشاريع، لجنة استشراف المستقبل، ولجنة الحوكمة.

كما تم استعراض تقارير الفعاليات الرياضية العديدة، المحلية والإقليمية والعالمية، التي تم تنظيمها في دبي، خلال الفترة الماضية، في مختلف الرياضات، وكذلك الفعاليات الرياضية التي سيتم تنظيمها مستقبلاً.

وعقد مجلس دبي الرياضي، أمس، اجتماعه الـ26 برئاسة نائب رئيس المجلس مطر الطاير، وحضور أمين عام المجلس، سعيد حارب، وأعضاء مجلس الإدارة: علي بوجسيم، محمد الكمالي، أحمد الشعفار، يوسف أحمد آل رضا، صلاح أمين، مريم الحمادي، موزة المري، ليلى سهيل، وأنس بوخش، كما حضر الاجتماع مساعد الأمين العام، ناصر أمان آل رحمة، ومدير إدارة الدعم المؤسسي في المجلس علي المطوع.

وأكد مطر الطاير أن مشاركة إنفانتينو في المؤتمر كمتحدث للمرة الرابعة، والثانية على التوالي له كرئيس للفيفا، تؤكد مكانة المؤتمر كمنصة عالمية تحرص قيادات كرة القدم وصناع القرار فيها على الحضور والمشاركة فيها سنوياً، وطرح المبادرات في مجال تطوير كرة القدم العالمية.

وقال في تصريحات صحافية: «في النسخة الماضية من المؤتمر، تقدم جياني إنفانتينو بالشكر إلى دبي، ومبادرات محمد بن راشد العالمية، ومجلس دبي الرياضي على تنظيم هذا المؤتمر، وأعلن حرصه على المشاركة فيه سنوياً، بعد أن منحه المؤتمر الفرصة في النسخة العاشرة، لعرض برنامجه الانتخابي للترشح لرئاسة الفيفا».

مضيفاً: «بعد نجاح إنفانتينو في رئاسة (فيفا)، تحدث في النسخة الماضية عن رؤيته لتنظيم كأس العالم بمشاركة 48 منتخباً، لمنح الفرصة لعدد أكبر من الدول للمشاركة في هذه البطولة الكبرى، وقد نجح في نيل موافقة الاتحادات الوطنية في جميع القارات، خلال كونغرس الاتحاد الدولي لتنفيذ هذه الزيادة، بداية من كأس العالم 2026».

وأكمل «عودة إنفانتينو مرة أخرى للتحدث في المؤتمر، عن رؤية قيادة كرة القدم العالمية لتطوير اللعبة، وتعزيز دور الاستثمار فيها، تؤكد أهمية المؤتمر على خارطة كرة القدم العالمية، وترقب عائلة كرة القدم العالمية لما سيطرح فيه، سواء من قبل رئيس الفيفا أو بقية المتحدثين من كبار الشخصيات من اللاعبين والمدربين والحكام وصناع القرار، في الأندية والاتحادات الكروية الوطنية والقارية، كل حسب الموضوع الذي سيتحدث فيه، في إطار تعزيز جانب الاستثمار في كرة القدم».

ووجه الطاير فرق العمل بتنظيم المؤتمر بالمستوى المعهود من الجودة والابتكار، بما يتناسب مع عضوية المؤتمر في «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، والمكانة الدولية التي بات يحتلها، كما وجه بالإعلان عن بقية أسماء المشاركين، خلال الأيام المقبلة.

تويتر