لم يقدموا المستوى المأمول

7 «أجانب» مرشحون للرحيل عن أندية الهواة في الانتقالات الشتوية

صورة

عانى الكثير من أندية الدرجة الأولى المردود الفني الذي قدمه بعض اللاعبين الأجانب، الذين لم يظهروا بالصورة المقنعة، خلال مباريات الدور التمهيدي لكأس رئيس الدولة، والجولات الماضية من دوري الدرجة الأولى.

- اللاعبون السبعة فشلوا في تقديم المستوى المقنع، ولم يحققوا الإضافة المطلوبة.


المرشحون للرحيل في أندية «الهواة»

1- لاعب الحمرية الفرنسي كمال شافني.

2- لاعب اتحاد كلباء البرازيلي غوستافو.

3- لاعب اتحاد كلباء البرازيلي تياغو.

4- لاعب الفجيرة الأرجنتيني برافو.

5- لاعب دبا الحصن البرازيلي ألكسندر.

6- لاعب العروبة الكاميروني هنري نتساما.

7- لاعب بني ياس النيجيري إيباغو.

ويبرز سبعة لاعبين مرشحون للرحيل في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد أن فشلوا في تقديم المستوى المقنع، ولم يقدموا الإضافة المطلوبة، وهم:

لاعب الحمرية الفرنسي كمال شافني، ولاعب اتحاد كلباء البرازيلي غوستافو، ولاعب اتحاد كلباء البرازيلي تياغو، ولاعب الفجيرة الأرجنتيني برافو، ولاعب دبا الحصن البرازيلي ألكسندر، ولاعب العروبة الكاميروني هنري نتساما، ولاعب بني ياس النيجيري إيباغو.

ولم يتمكن المحترف المغربي الأصل الفرنسي الجنسية كمال شافني من الانسجام بشكل جيد مع زملائه لاعبي الحمرية، ولم يتمكن من تسجيل سوى هدفين في جميع المباريات التي خاضها مع الفريق، كما أنه لم يمارس دوره المعتاد في صناعة الهجمات والتسديد القوي من خارج منطقة الجزاء، ما يجعله مرشحاً بشكل قوي للرحيل.

ويبرز إلى الواجهة محترفا اتحاد كلباء البرازيليان غوستافو وتياغو، كونهما أبرز المرشحين للاستبدال في فترة الانتقالات الشتوية، لعدم نجاحهما في إحداث الفارق الفني لنمور كلباء، خصوصاً غوستافو الذي سجل ثلاثة أهداف فقط، ورغم أن مواطنه غوستافو سجل خمسة أهداف، فإنهما لم يتمكنا من إحداث الفارق في الأوقات الحرجة، ما قاد «النمور» لنزف نقاط سهلة، وبات رحيلهما عن صفوف الفريق متوقعاً بقوة.

من جانبه، بات من المرجح أن يتم استبدال محترف الفجيرة الأرجنتيني برافو، بسبب قلة العطاء الفني الجيد الذي قدمه أثناء المباريات، وتعرضه للإصابة، وهو الأمر الذي حرم فريقه من الاستفادة القصوى من جهوده، إضافة إلى حاجة الفريق الذي يتطلع إلى التأهل لدوري الخليج العربي إلى مهاجم هداف، خصوصاً أن معظم أهداف الفريق سجلها اللاعبون المواطنون، ولم يسجل اللاعب برافو سوى هدف واحد، في تسع مباريات لعبها مع الفريق.

من ناحيته، لم ينجح ثاني هدافي الموسم الماضي لدوري الدرجة الأولى، لاعب دبا الحصن البرازيلي ألكسندر، في التسجيل بخمس مباريات لعبها الفريق في الموسم الحالي من دوري الدرجة الأولى، بعد أن سجل في الموسم الماضي 23 هدفاً.

ولم يتمكن محترف العروبة الكاميروني هنري نتساما من إضافة الفارق الفني للفريق إلا في حالات بسيطة، ما جعله مرشحاً للاستبدال، خصوصاً أن العروبة يعتبر في الموسم الحالي من الأندية المرشحة بقوة للتأهل لدوري الخليج العربي، ولم يسجل هنري سوى ثلاثة أهداف بخمس مباريات في بطولة الدوري.

ولم يقدم لاعب بني ياس النيجيري إيباغو المستوى الفني المطلوب مع السماوي، ولم يشكل العمود الفقري لنجاحات بني ياس، الذي يتصدر دوري الدرجة الأولى بعد الجولة الخامسة، حيث سجل ثلاثة أهداف فقط في سبع مباريات، رغم أنه مهاجم صريح.

تويتر