قال إنه سيخوض نصف نهائي كأس العالم للأندية ولو بقدم واحدة

فارس جمعة: سأضع هجوم ريال مدريد في «مخباتي»

صورة

تعهد قلب دفاع فريق الجزيرة، الدولي فارس جمعة، بالحد من خطورة هجوم ريال مدريد خلال المباراة التي ستجمع الفريقين، مساء غد، على استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2017 التي تستضيفها الدولة حالياً، مؤكداً أنه جاهز لمواجهة أي واحد من مهاجمي فريق الريال، وأنه يكن للفريق الملكي كل الاحترام داخل الملعب، لكنهم كفريق يؤمنون بقدرتهم على إسعاد الشعب الإمارات بتقديم مستويات جيدة في المباراة.

• صحيح أنني أخوض المباريات رغم الإصابة، لكن كل شيء يهون حينما ترفع علم الدولة.

• نشكر كل من آزر الفريق وأخص وسائل الإعلام التي قامت بدور كبير ومؤثر في الأيام الأخيرة.

وقال جمعة لـ«الإمارات اليوم»: «صحيح أنها مباراة ستكون قوية، ولكننا سنقدم كل ما عندنا فيها، وجاهزون لتغطية المهاجمين، من يأتِ حياه الله، وكلهم في مخباتي».

وتابع: «مثل ما ذكرت لكم سابقاً الإصابة لا تحرمني من المشاركة، وسأخوض مواجهة ريال مدريد ولو بقدم واحدة، وسأبذل كل ما عندي في سبيل تحقيق نتيجة إيجابية».

وتحامل جمعة على إصابته بتمدد في الرباط، وشارك في المباراتين السابقتين أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي وأوراوا ريدز الياباني، وقدم مستويات كبيرة، ولعب دوراً بارزاً في خروج مرمى فريقه نظيفاً في كلتا المباراتين، وكانت الشكوك قبل انطلاقة المونديال تحوم حول عدم قدرته على اللعب أساسياً، لكن المدافع الدولي يخوض المباريات بتنافس وبحماس منقطع النظير، رغم عدم اكتمال شفائه.

وقال مدافع الجزيرة، الذي اختير لقائمة المنتخب الوطني التي ستشارك في «خليجي 23»: «صحيح أنني أخوض المباريات رغم الإصابة، لكن كل شيء يهون حينما ترفع علم الدولة، ونحن سعداء بالمستويات التي قدمناها في المباراتين السابقتين، ونأمل الاستمرار في تقديم أداء أقوى في المباراة المقبلة أمام ريال مدريد».

وحول اللحظات العصيبة التي عاشوها في ربع الساعة الأخير من مباراتهم السابقة أمام أوراوا الياباني، عندما كادوا يفقدون فرصة بلوغ نصف النهائي، قال فارس جمعة: «مثل ما قلت، فريق أوراوا وضعنا تحت الضغط، بعد أن كنا متقدمين، فهم جيدون، ويمتازون بنقل الكرات السريع من الدفاع إلى الهجوم، لكننا في المقابل استطعنا أن نتماسك بشكل جيد، ونحافظ على تقدمنا بنتيجة المباراة حتى صافرة النهاية».

وعن التشكيلة التي يخوض بها المدرب الهولندي تين كات مباريات كأس العالم، التي تمزج بين اللاعبين الشباب والخبرة، قال المدافع الدولي: «أثني على جهود زملائي اللاعبين، وعلى المستويات الجيدة التي ظلوا يقدمونها، وأخص بذلك اللاعبين الشباب، الذين أثبتوا أنهم على قدر التحدي، فنحن في الفريق مجموعة واحدة، وكل لاعب لديه دور يقوم به على أكمل وجه في كل المباريات».

واعتبر فارس جمعة أن مواجهة ريال مدريد تاريخية بكل المقاييس، وينتظرها جمهور الإمارات بمختلف انتماءاته، الذي سيساند الجزيرة، رغم شغفه الكبير بنجوم الريال أفضل لاعبي العالم.

وقال «لاشك أن المواجهة مع نجوم الميرينغي صعبة، واختبار قاسٍ جداً للاعبي الجزيرة، لكن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد في أرضية الملعب، وأتمنى الاستفادة الإيجابية من هذه المباراة التي ستسطر في تاريخ الكرة الإماراتية».

وأضاف «نعد الجميع بظهور مشرف، ونتمنى دعم الجماهير الإماراتية والعربية والمقيمة بالوجود بالآلاف في مدرجات استاد مدينة زايد الرياضية، وأعتقد أن لاعبي الجزيرة ممثلي الوطن كانوا رجالاً في أرضية الملعب خلال مباراة أوراوا الياباني، وأثبتوا أن (عيال زايد) يظهرون في القمم الكروية الكبرى».

وتابع «نشكر كل من آزر الفريق، وأخص وسائل الإعلام التي قامت بدور كبير ومؤثر في الأيام الأخيرة، والإنجاز التاريخي الذي تحقق هو فخر لكل شخص على هذه الأرض الطيبة».

تويتر