بمشاركة 800 لاعب ولاعبة من 30 دولة

منصور بن محمد يفتتح دورة آسيا البارالمبية للشباب

صورة

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، أول من أمس، النسخة الثالثة من دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية للشباب - دبي2017، المقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

عروض الليزر والتراث تطغى على حفل الافتتاح

حظي حفل الافتتاح بعدد من الفقرات التراثية، وعروض الليزر، بعد أن استهل الحفل بالسلام الوطني، تلاه طابور عرض شاركت فيه وفود 30 دولة، الذي اتبع بفيلم وثائقي عن تاريخ دولة الإمارات ونهضتها وأبرز الأماكن السياحية فيها، إلى جانب استعراض لأهم الإنجازات الرياضية للدولة.

ورفع علم للجنة البارالمبية الأسيوية، وعلم الدورة، وأخيراً فقرات فنية باستخدام ألعاب الليزر التي أضاءت الاستاد الجديد لنادي دبي لأصحاب الهمم.

4 أماكن

تُقام منافسات نسخة 2017 في أربعة أماكن مختلفة، إذ يستضيف نادي دبي لأصحاب الهمم منافسات رفعات القوة، وكرة الطاولة، وكرة الهدف وألعاب القوى، على أن تُقام منافسات الريشة الطائرة في نادي الوصل، والبوتشيا في صالة نادي شباب الأهلي - دبي، والسباحة في مجمع حمدان الرياضي.

وينظم الدورة نادي دبي لأصحاب الهمم حتى مساء غدٍ (الأربعاء)، بمشاركة 800 لاعب ولاعبة يمثلون 30 دولة، يتنافسون في سبع ألعاب مختلفة.

وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم بنادي دبي لأصحاب الهمم كل من الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة خالد المدفع، ومساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي ناصر آل رحمة، وعضو اللجنة البارالمبية الدولية ورئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية البارالمبية الثالثة للشباب، محمد محمد فاضل الهاملي، ورئيس اللجنة البارالمبية الأولمبية ماجد العصيمي، ورئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم مروان بن غليظة، ونائب رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ماساكيو ميزونو، ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة رئيس نادي دبي لأصحاب الهمم جمعة ثاني بالرقاد، وعدد من رؤساء الاتحادات الإقليمية والدولية والمحلية، وسفراء الدول المعتمدين لدى الدولة، ورؤساء الوفود المشاركة.

من جهته، أكد عضو اللجنة البارالمبية الدولية ورئيس اللجنة المنظمة العليا للحدث محمد محمد فاضل الهاملي، إن: «الدعم الذي تحظى به رياضة أصحاب الهمم في الدولة، كان وراء الحرص على تنظيم هذا الحدث العالمي، على الرغم من التحديات التي فرضها قصر فترة الإعداد التي لم تتعد ثلاثة أشهر».

ورحب الهاملي في كلمته خلال حفل الافتتاح بالوفود المشاركة، وقال: «لطالما فتحت الإمارات أبوابها للجميع، فمرحباً بكم في أرض الإنجازات»، مشيراً إلى أن مشاركة نخبة من شباب آسيا في هذا المحفل القاري المهم يعزز النجاحات، التي ظلت تحققها رياضة أصحاب الهمم، التي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام.

كما وجه الهاملي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على رعايته لهذه التظاهرة الآسيوية، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على تشريفه حفل الافتتاح.

بدوره قال رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، ماجد العصيمي في كلمته، إن: «الإمارات باتت تحتل مكانة مرموقة على مستوى العالم بفضل الدعم والرعاية اللذين تقدمهما قيادتنا الرشيدة لفئة أصحاب الهمم، موجهاً الشكر إلى قيادتنا الرشيدة على دعمها، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه لبطولات فزاع خلال 10 سنوات، ما أهلها لأن تحتل مكانة مرموقة في الخريطة العالمية».

وأشار العصيمي إلى أن نسخة دبي تعتبر الأكبر من حيث المشاركة وعدد الدول والألعاب، مبيناً أن شعار البطولة جاء ليجسد النهج الذي تتطلع إليه اللجنة البارالمبية الآسيوية والمتمثل في «من هنا يبدأ المستقبل»، خصوصاً أن هذا الحدث يفرز مواهب جديدة، سيكون لها المردود الإيجابي على مسيرة الدولة، فضلاً عن كون هذه الشريحة تمثل مستقبل رياضة أصحاب الهمم في بلدانها.

تويتر