تمنى الظهور بصورة جيدة أمام النادي الملكي

أحمد سعيد: نعم.. فوز الجزيرة على ريال مدريد ممكن

صورة

أكد المشرف العام على فريق الكرة بنادي الجزيرة، أحمد سعيد المرزوقي، أن الفوز على ريال مدريد «ممكن» في مباراة بعد غدٍ، ضمن الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في أبوظبي، مشيراً إلى أنه «لا مستحيل في كرة القدم».

أحمد سعيد:

• الجزيرة لا يعرف المستحيل وسيواصل الإصرار.

• لا يوجد فريق في العالم لا يُهزم مهما كانت قوته.

• نحتاج إلى جمهور الإمارات بشدة في مباراة الريال.

وكان الجزيرة قد تأهل إلى الدور نصف النهائي من المونديال محققاً إنجازاً تاريخياً بعد فوزه، أول من أمس، على فريق أوراوا ريد الياباني بهدف النجم علي مبخوت.

وقال أحمد سعيد لـ«الإمارات اليوم» إن «هذا ليس هراء، الفوز على الريال نعم ممكن، ولا يوجد فريق في العالم لا يهزم مهما كانت قوته، وأتمنى أن تكون هذه المباراة للتاريخ، فالكل كان يحلم بالوصول إلى هذه اللحظة، وكنت قد ذكرت أن علي مبخوت سيكون مفتاح تأهلنا، وهذا ما حدث بالفعل، ونتمنى الظهور بصورة جيدة أمام ريال مدريد، ونحن فريق لا يعرف المستحيل، ومثلما بدأنا البطولة بالعزم والإصرار سنواصل ذلك أمام الريال». وأعرب أحمد سعيد عن حزنه وأسفه الكبير على الحضور الجماهيري، أول من أمس، في مباراة أوراوا والذي لم يتناسب مع أهمية المباراة، وقال: «كنت أتمنى أن تكون هناك ثقة أكبر بفريق الجزيرة، وهناك علامة استفهام غريبة حول الجمهور في هذه البطولة، وبالفعل هو أمر محزن للغاية ولم نتوقع أن يكون الحضور بهذا الشكل، وشاهدنا جمهور الوداد البيضاوي المغربي قبل مباراتنا قد ملأ الملعب بنحو 20 ألف متفرج، والفريق الياباني أيضاً كان لديه جمهور كبير، وحتى الفريق المكسيكي فوجئنا بوجود جماهير له وهو قادم من قارة بعيدة، ونحن نحتاج جمهور الإمارات بشدة في مباراة الريال، فنحن نمثل الإمارات، ويجب علينا أن نساند بعضنا بعضاً للظهور بصورة طيبة، لأن الجماهير هي سلاحنا الذي سنستمد منه القوة في المباراة المقبلة». وحول التحضير لمواجهة الفريق الملكي، قال: «ستستمر التدريبات دون راحة على ملعب قصر الإمارات، ونحاول تجهيز اللاعبين اللذين شاركا أمام أوراوا وهما مصابان، فارس جمعة ومبارك بوصوفة، بتدريبات استشفائية».


تين كات: نملك روح الأسرة الواحدة وهي سرّ تفوقنا

أعرب مدرب فريق الجزيرة، الهولندي هينك تين كات، عن سعادته بفوز فريقه على بطل آسيا أوراوا الياباني وتأهله لنصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حالياً في أبوظبي، مشيراً الى أن الجزيرة منذ مشاركته في هذه البطولة يدرك تماماً أنه يمثل الامارات بصفة عامة، الأمر الذي قاد المجموعة لعمل مكثف طوال الأيام الماضية من أجل الظهور المشرف للكرة الإماراتية.

وقال تين كات، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، إن «هذه أفضل هدية قدمت لي في يوم ميلادي، وهي التأهل للدور قبل النهائي لمونديال الأندية ومواجهة ريال مدريد، ولم تكن هناك كلمة سر في غرفة الملابس وراء هذا الأداء البطولي الذي قدمه اللاعبون طوال شوطي مباراة أوراوا، وأنا فخور بهم لأنهم عملوا معي بجد واجتهاد منذ قدومي قبل عامين، ونحن نملك روح الأسرة الواحدة ونتعاون من أجل تحقيق أهدافنا، وهذا سر تفوقنا».

وأضاف «بعد تسلمي مهمة التدريب في الفريق قررنا الاستغناء عن بعض اللاعبين وفضلنا الاعتماد على عناصر من أكاديمية النادي وتوصلنا لتوليفة بين الخبرة والشباب، وقد لا يكون لدينا أفضل العناصر ولكن لدينا روح الفريق، وهذا ما يجعل اللاعبين يقاتلون مع بعضهم بعضاً، ولديهم حماس وغيرة ويلعبون بقلبهم من أجل الفريق، لذلك هم دائماً مصدر فخري ومحل ثقتي».

من جهته، اعترف مدرب أوراوا الياباني، تاكا فومي هوري، أن فريقه ارتكب أخطاء بالجملة أمام الجزيرة ولم يفلح في استثمار الفرص التي لاحت له طوال المباراة.

تويتر