ضمّ خليل والحمادي وماجد والمنذري لقائمة «الأبيض»

المنتخب يبدأ اليوم استعداده لـ «خليجي 23»

صورة

يبدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، ظهر اليوم، تجمعه بفندق ماريوت الجداف بدبي، على أن يتدرب على الملعب الفرعي لنادي الوصل، ضمن معسكره الداخلي استعداداً للمشاركة في دورة كأس الخليج العربي «خليجي 23» المقررة في الكويت، خلال الفترة من 22 الجاري حتى الخامس من يناير المقبل، بمشاركة كل المنتخبات الخليجية.

وضمّ زاكيروني، أمس، كلاً من أحمد خليل مهاجم الجزيرة، وماجد حسن وإسماعيل الحمادي ثنائي شباب الأهلي - دبي، وسلطان المنذري حارس الوصل، لقائمة المعسكر الذي سيستمر حتى 19 الجاري.

وضمت القائمة الأخيرة ستة لاعبين تم ضمهم لأول مرة لصفوف المنتخب، هم لاعبا العين ريان يسلم وسعيد جمعة، ولاعب الظفرة عبدالرحمن يوسف، ولاعب الإمارات أحمد مال الله، ولاعب الوصل سالم العزيزي، ولاعب الوحدة محمد برغش المنهالي.

وتضم قائمة المنتخب 26 لاعباً، إلى جانب أعضاء الجهاز الفني والإداري، وهم: عبدالله صالح مشرف المنتخب، وعبيد هبيطة مديراً، وألبيرتو زاكيروني مدرباً وستيفانو غريتي وسليم عبدالرحمن مساعدين للمدرب، وموريزيو غوديو مدرباً لحراس المرمى، وطارق بن وجدة مترجماً، وماسيمو ماترا طبيباً، ويوسف سحنون معالجاً طبيعياً، ومحسن بلحوز طبيب تغذية، وسالم النقبي منسقاً إعلامياً، وهشام تيكنوين مصوراً، واندراس كوفاز وأديمار داسيلفا مدلكين، وعباس إبراهيم وكيلاني عبدالمنعم مسؤولين للمهمات.

واللاعبون: خالد عيسى ومهند سالم العنزي وإسماعيل أحمد، وسعيد جمعة ومحمد أحمد ومحمد عبدالرحمن، وأحمد برمان وعمر عبدالرحمن وريان يسلم (العين)، وعلي خصيف وفارس جمعة وأحمد العطاس، وعلي مبخوت وخلفان مبارك (الجزيرة)، ومحمد حسن الشامسي ومحمد برغش المنهالي (الوحدة)، وخليفة مبارك غانم ومحمود خميس وسالم صالح وجاسم يعقوب (النصر)، وعلي سالمين وسالم العزيزي (الوصل) وخميس إسماعيل وعبدالعزيز صنقور (شباب الأهلي دبي) وعبدالرحمن يوسف (الظفرة) وأحمد مال الله فيروز (الإمارات).

واضطر الجهاز الفني لمنتخبنا إلى إجراء تعديلات على البرنامج الذي تم إعلانه سابقاً، حيث تقرر إلغاء المباراتين الوديتين أمام منتخب الإكوادور يوم 17 ديسمبر، ومنتخب الجزائر يوم 23 من الشهر ذاته، والاكتفاء بالتدريبات اليومية.

وسيلتحق لاعبو الجزيرة بالمعسكر فور انتهاء مشاركة «فخر أبوظبي» في بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حالياً في مدينتَي أبوظبي والعين، حيث استطاع الجزيرة الفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بهدف البرازيلي رومارينهو، وفريق أوراوا الياباني بهدف دون، أحرزه علي مبخوت، ليتأهل للدور نصف النهائي لمواجهة فريق ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، بعد غد، على استاد مدينة زايد الرياضية.

وسيركز مدرب المنتخب، ألبيرتو زاكيروني، خلال التدريبات المقبلة، على الجوانب الخططية، والوقوف على مدى استيعاب اللاعبين للطريقة الجديدة للمنتخب التي بدأ تطبيقها أول مرة خلال مباراتَي المنتخب الوديتين الأخيرتين أمام منتخبي هاييتي وأوزباكستان.

من جانبه، أكد مشرف المنتخب، عبدالله صالح، أن الترتيبات اكتملت لبدء إعداد المنتخب للمرحلة المقبلة، تحضيراً للمشاركة في كأس الخليج، معتبراً أن المشاركة في هذا الحدث الخليجي تعد فرصة جيدة لتجهيز المنتخب من الجوانب كافة، خصوصاً في ظل وجود عناصر جديدة في صفوف المنتخب.

وقال عبدالله صالح لـ«الإمارات اليوم»: «كانت هناك اجتماعات متواصلة للجهاز الفني والإداري للمنتخب من أجل وضع الترتيبات اللازمة لتجهيز المنتخب للاستحقاقات المقبلة».

ووفقاً لقرعة البطولة الخليجية فإن المنتخب سيلعب ضمن المجموعة الأولى التي تضم، إلى جانبه، منتخبات: الكويت الدولة المضيفة، والسعودية وسلطنة عمان.

تويتر