أنهى الدور الأول بالوصول إلى النقطة الـ17

العميد يقتنص الصقور بهدف برادا

العميد عاد إلى سكة الانتصارات على حساب الصقور. تصوير: مصطفى قاسمي

عاد فريق النصر إلى سكة الانتصارات، وحقق فوزاً صعباً على نظيره فريق الإمارات بهدف دون مقابل، أحرزه المغربي عبدالعزيز برادا، من ركلة جزاء في الدقيقة 87، ليقتنص العميد ثلاث نقاط ثمينة، ويصل إلى النقطة 17 في جدول الترتيب، في ختام الدور الأول من دوري الخليج العربي.

بدأ النصر المباراة أفضل هجوماً وامتلاكاً للكرة وبفاعلية، وشهدت الدقيقة التاسعة أول خطورة حقيقية عن طريق المغربي عبدالعزيز برادا، الذي أكمل تسديدة محمود خميس العرضية إلى داخل المرمى، لكن حامل الراية اعتبرها تسللاً ليلغي الهدف.

وتواصلت الخطورة النصراوية، مع اعتماد الصقور على الهجمات المرتدة والركلات الثابتة من خارج منطقة الجزاء، وكانت أقربها لأحمد الشامسي، الذي سدد بقوة، لكن حارس النصر أحمد شامبيه تصدى لها.

وأضاع لاعب النصر، البرازيلي مارسيلو، فرصة محققة في الدقيقة 16، وهو على بعد خطوات من مرمى الإمارات، وانتهت أول 30 دقيقة من الشوط الأول بسيطرة تامة للنصر، لكن دون أن تصل الكرة إلى شباك الصقور. واقترب جاسم يعقوب من المرمى مستغلاً عرضية برادا، لكن كرته مرت بجوار القائم في الدقيقة 37، وكرر المحاولة نفسها مدافع النصر مبارك سعيد، الذي ارتقى للكرة، لكنه أخفق في تحويلها للمرمى.

وحاول الصقور الوصول إلى مرمى النصر في أكثر من مناسبة، في المقابل شكلت الضربات الثابتة خارج منطقة الجزاء خطورة كبيرة لفريق النصر، ومن أخطرها ما قام به الإيطالي زاراتي.

وظهر زاراتي بقوة أيضاً في الشوط الثاني، وكانت أخطر محاولاته تسديدة قوية في الدقيقة 83 من ضربة حرة مباشرة، سددها بشكل رائع مرت بجوار القائم، بعدها احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة فريق النصر، نتيجة لمس الكرة باليد من المدافع خالد شماريخ، داخل منطقة الجزاء، بعد تسديدة للإيطالي زاراتي، تصدى لها المغربي عبدالعزيز برادا، ولعبها قوية اصطدمت بالعارضة، ثم نزلت بعد خط المرمى، ليعطي حامل الراية تأكيداً للحكم بتخطي الكرة الخط، ويحتسب هدف العميد الأول في الدقيقة 87، ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي بفوز النصر.

البطاقات

البطاقة الصفراء

النصر:

خالد جلال – زاراتي

الإمارات:

الحسين صالح – خالد خميس

التبديلات

النصر:

راشد عمر (طارق أحمد)

ــ سالم صالح (مارسيلو) - علي

حسين (عبدالعزيز برادا).

الإمارات:

ليتو (خالد خميس) -

محمد سعيد (أحمد الشامسي).

رجل المباراة

لاعب النصر خالد جلال

دون المستوى

لاعب النصر مارسيلو

تويتر