الإمارات اليوم

قال إن تألقه أمام أوكلاند سيتي حافظ على الانتصار المبهر

تين كات: خصيف تألق في طريق المواجهة التاريخية مع مدريد

:
  • إبراهيم الديب ومعاذ كمبال - العين
  • علي خصيف أبدع في التصدي لكرات أوكلاند وقاد الجزيرة للفوز. رويترز

أشاد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة، الهولندي هينيك تين كات، بقائد الفريق وحارس مرماه علي خصيف، بعد تألقه بشكل لافت في الذود عن مرماه في مباراة أوكلاند سيتي النيوزيلندي وبطل أوقيانوسيا، أول من أمس، على استاد هزاع بن زايد في افتتاح بطولة كأس العالم الـ14 للأندية، التي انتهت بفوز جزراوي بهدف البرازيلي رومارينهو، وصعوده إلى الدور ربع النهائي للبطولة، وملاقاة أوراوا الياباني بطل آسيا، غداً، على استاد مدينة زايد الرياضية في الطريق إلى المواجهة التاريخية أمام ريال مدريد «بطل أوروبا».

وقال تين كات في المؤتمر الصحافي: «تألق المخضرم علي خصيف بشكل لافت للنظر، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه أمام محاولات الفريق النيوزيلندي، وهو حارس مميز، وقدم أداءً جيداً للغاية، وحافظ على شباكنا نظيفة، وبفضل تألقه، خصوصاً في الشوط الثاني، استطعنا الحفاظ على الفوز، والتأهل إلى الدور الثاني».

ونال علي خصيف جائزة أفضل لاعب في المباراة بإجماع آراء المحللين ورجال الإعلام الذين قاموا بتغطية المباراة، وتسلم خصيف الجائزة، وأهداها إلى جماهير الإمارات التي ساندت الفريق خلال المباراة.

وقال «فخور بما قدمه اللاعبون، وأعتقد أننا محظوظون، لأننا بدأنا المباراة بشكل جيد، ولكن ظهر بعض التوتر على اللاعبين حتى بعد نجاحنا في تسجيل الهدف، وهذا التوتر جاء بسبب قلة خبرة اللاعبين الذين يشاركون للمرة الأولى في بطولة عالمية، مثل مونديال الأندية». وأضاف: «فريق أوكلاند كان الأفضل في فترات كثيرة، وقدم أداءً جيداً، لكننا كنا قادرين على التسجيل، وربما لم نظهر بالشكل الأفضل، نتيجة غياب بعض العناصر الأساسية، وأتمنى أن نتمكن في المباراة المقبلة من استعادة لاعب أو اثنين من المصابين، لأنه أمر سيدعم الفريق بكل تأكيد، ولكن بالنظر إلى الظروف الخاصة التي عانينا منها بسبب الغيابات، فإن الفوز في المباراة الافتتاحية في غاية الأهمية».

وعن مواجهة أوراوا ريد الياباني، التي وصفها بأنها الطريق لمواجهة تاريخية ينتظرها جمهور الكرة الإماراتية أمام ريال مدريد الإسباني في الدور قبل النهائي، قال تين كات: «نحن نتعامل مع كل مباراة على حدة، وتركيزنا سينصب على مواجهة أوراوا، الذي يعد فريقاً جيدا، وشاهدتهم في بطولة دوري أبطال آسيا التي فازوا بها، ولذلك يجب أن نقدم أداء أفضل مما ظهرنا عليه أمام أوكلاند إذا أردنا تحقيق الفوز، والتأهل إلى الدور نصف النهائي، وتمنى تين كات وجود الجماهير بشكل أكبر أمام أوراوا غداً».

خروج جمال من قائمة الجزيرة

رفع الجهاز الفني لفريق الجزيرة اسم لاعب الوسط، محمد جمال، من قائمة الفريق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، بعد ثبوت عدم قدرته على التعافي من الإصابة التي يستمر علاجها أياماً أخرى، ولن يستطيع اللحاق بأي مباراة، وجمال هو اللاعب الثاني الذي يتم رفعه من قائمة الفريق بسبب الإصابة، بعد لاعب الدفاع محمد فوزي.

أشعة تحدد موقف فارس جمعة

من المنتظر أن يجري قلب دفاع الجزيرة، فارس جمعة، أشعة صباح اليوم على ركبته المصابة، لتحديد إمكانية مشاركته أمام أوراوا الياباني غداً في الدور قبل النهائي للبطولة. وكان فارس قد شارك، أول من أمس، أمام أوكلاند سيتي وهو مصاب بشد في أربطة الركبة، نظراً للحاجة الملحة لوجوده في تشكيلة الفريق.

مدرب أوكلاند: لاعبونا هواة ولا يملكون أدوات الاحتراف

قال المدير الفني لفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، رامون تريبوليتش، إنه يشعر بإحباط كبير لخروج فريقه المبكر جداً من بطولة كأس العالم للأندية، والعودة سريعاً إلى نيوزيلندا بعد الهزيمة أمام الجزيرة، في الوقت الذي أشاد فيه بما قدمه لاعبوه الهواة، الذين تنقصهم أدوات الاحتراف والإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها فريق مثل الجزيرة، على حد تعبيره.

وقال في المؤتمر الصحافي: «أشعر بالحزن والإحباط بسبب الخسارة التي أدت إلى انتهاء مشاركتنا في البطولة مبكراً، والعودة إلى نيوزيلندا، حيث كنا نطمح إلى الاستمرار في البطولة، لكننا قدمنا مباراة جيدة بشكل عام، وكنا الطرف الأفضل رغم الخسارة».

«المحترفين»: برمجة مباريات الجزيرة تم وضعها في الحسبان

أكدت لجنة دوري المحترفين باتحاد الكرة أن برمجة مباريات فريق الجزيرة، خلال منافسات بطولة كأس العالم للأندية، تم وضعها في الحُسبان عند وضع برنامج مبارياته في بطولتي دوري وكأس الخليج العربي، في الفترة التي تتزامن فيها مواعيد مباريات الفريق في البطولتين. وقالت اللجنة لـ«الإمارات اليوم» إن «مباراة الجزيرة مع الوحدة في الجولة العاشرة لمنافسات دوري الخليج العربي، التي كان مقرراً لها اليوم، تم تأجيلها إلى موعد يحدد في ما بعد، وفي ما يتعلق بموعد مباراة الجزيرة مع حتا في الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للدور الأول من بطولة كأس الخليج العربي، التي تحدد لها يوم السبت المقبل 15 ديسمبر الجاري، والتي تتعارض بشكل مبدئي مع مواعيد مشاركة الجزيرة في بطولة كأس العالم للأندية، خصوصاً في حال تأهله إلى الدور قبل النهائي للبطولة، الذي يقام يوم 13 ديسمبر، وهو أمر وارد بنسبة كبيرة، بعد تأهل الفريق للدور الثاني، وملاقاة فريق أوراوا الياباني غداً، تم وضعها أيضاً في الجدول بصفة مبدئية، على أن يتم تأجيلها إلى موعد لاحق، يحدد في ما بعد في حال تأهل نادي الجزيرة إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، وحتى المباراة النهائية التي تقام في الـ16 من ديسمبر».
وأكدت اللجنة أن موقف هذه المباراة سيظل عالقاً إلى حين معرفة موقف فريق الجزيرة في بطولة كأس العالم للأندية من وجوده في الدور قبل النهائي من البطولة، وكذلك في حال نجاحه في التأهل للمباراة النهائية.

مواد ذات علاقة