الاستعانة بشرائح إلكترونية للمراقبة وزيادة عوامل الأمن والسلامة

3 ملايين درهم جوائز سباق سيح السلم للدراجات

صورة

رصدت اللجنة المنظمة لسباق سيح السلم للدراجات الهوائية ثلاثة ملايين درهم جوائز للنسخة الثانية، التي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبدعم من شركة مراسي.

الفلاسي: الدراجات الهوائية تحفز الشباب وتمنحهم الدافع للتحدي

أكد عمير بن جمعة الفلاسي، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرعى جميع الرياضات، ويؤكد على جعل الرياضة أسلوب حياة باعتبارها مصدراً للسعادة والطاقة الإيجابية لجميع أفراد المجتمع.

وقال: يولي سموه رعاية كبيرة للرياضات التي تمنح الجسد القوة والنشاط والحيوية والقدرة على مواجهة التحديات، وفي مقدمة هذه المنافسات، رياضات القدرة والدراجات الهوائية، ومثل هذه السباقات تحفز الشباب على التدريب المستمر وتطوير مستوياتهم وتمنحهم الحافز والتحدي، لاسيما مع وجود مضامير متميزة وآمنة تمتد لمسافات طويلة وفي مناطق رائعة تمنح الدرّاجين الفرصة لممارسة هواياتهم بشكل آمن، وفي أجواء مريحة وجميلة.

وأضاف أن: هذه الرياضة لديها هدف واحد هو الحفاظ على الصحة من خلال الممارسة، وشغل أوقات الفراغ لدى الشباب، والمشاركة في هذه السباقات يحقق المعادلة، ونتوقع في المستقبل أن يكون لسباق سيح السلم حيز كبير في رياضة الإمارات.

وكشف الفلاسي أن عدداً من الدراجين دخل في مرحلة استعدادات كبيرة للحدث، لدرجة أن بعضهم لديه مدربون على أعلى مستوى من أجل المنافسة في السباق، مؤكداً أن هناك اجتماعاً تنويرياً مع الدراجين المشاركين صباح يوم السباق، خصوصاً أن معظم الدراجين لديهم معرفة بالسباق ومسافته، إلا أن الاجتماع مهم لتوضيح كل الأمور الخاصة بالسباق والرد على كل الأسئلة، وسيكون ذلك في مضمار السباق.


7

ديسمبر المقبل موعد انطلاق أول سباقات سيح السلم للدراجات الهوائية، والخاص بفئة الهواة المواطنين.


يشارك في السباق نجم المنتخب يوسف ميرزا، وعدد من الدراجين الدوليين المنتسبين للأندية؛ لتجهيزهم للمشاركات الخارجية.

وكشف ذلك رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق، الشيخ مروان بن محمد بن حشر آل مكتوم، خلال مؤتمر صحافي عقده أمس، بحضور أعضاء اللجنة: عمير بن جمعة الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمشتريات والتمويل، وماجد البستكي، ورامي النابلسي.

ووجّه الشيخ مروان بن محمد بن حشر آل مكتوم الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على الدعم اللامحدود للرياضة بشكل عام ولرياضة الدراجات الهوائية بشكل خاص، والذي تجلى في تنظيم النسخة الثانية من سباق سيح السلم والجوائز المالية الكبيرة التي تم رصدها له بواقع مليون درهم لكل مرحلة.

وقال في تصريحات صحافية: حددنا موعد السباق الأول في السابع من ديسمبر المقبل، وسيقام لفئة الهواة للمواطنين، في حين يقام السباق الثاني للنخبة 11 يناير المقبل، بمشاركة أفضل 15 من فئة الهواة المواطنين، و15 دراجاً من فئة الأندية ومثلهم من الدراجين المعتزلين، وأفضل 15 دراجاً من الأجانب المقيمين في الدولة، أما السباق الثالث فهو للهواة المواطنين أيضاً، وسيقام في شهر فبراير، على أن يتم الاستقرار على موعده النهائي في الأيام المقبلة.

وكشف أنه تم التركيز بصورة أكبر على فئة المواطنين باعتبارهم المستهدفين من هذا السباق لتطوير مستواهم، لافتاً الى أن السباقات الثلاثة لن تخضع للمعايير الخاصة بالسباقات الدولية، لكن سيتم التعامل معها كسباقات محلية لها أهداف كثيرة بعيدة عن الاحتراف، ولدعم وتنمية مهارة الدراجين المواطنين.

ويشارك في السباق نجم المنتخب يوسف ميرزا، وعدد من الدراجين الدوليين المنتسبين للأندية لتجهيزهم للمشاركات الخارجية.

وكشفت اللجنة كذلك أن تراجع أعداد المواطنات في رياضة الدراجات أسهم في عدم إقامة سباق خاص بالسيدات، إذ لابد من إكمال 20 متسابقة، وهو ما لم يتم.

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة، أنه تم الاستقرار على الاستعانة بالشرائح الإلكترونية في السباق، لمراقبة السباق إلكترونياً، وزيادة عوامل الأمن والسلامة، متوقعاً أن تبلغ السرعة في هذا السباق 40 كلم في الساعة.

تويتر