زوران وكوزمين يتصدّران قائمة المدربين

604 آلاف درهم غرامات الأندية في 8 جولات بالدوري

غرامات ناديَي العين وشباب الأهلي كان أغلبها جراء أحداث مباراتهما في الدوري. تصوير: إريك أرازاس

كشفت إحصاءات رسمية، صادرة عن لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، رصدتها «الإمارات اليوم»، أن حصيلة الغرامات المالية التي وقّعتها اللجنة بحق أندية دوري الخليج العربي، وأجهزتها الفنية والإدارية ولاعبيها، بلغت حتى نهاية الجولة الثامنة، 604 آلاف درهم، تصدرها نادي العين بإجمالي غرامات بلغ 220 ألف درهم، وشملت الغرامات سبعة من أصل 12 نادياً، في حين لم يتم تغريم خمسة أندية، هي الجزيرة والنصر ودبا وحتا والإمارات.

5

أندية لم يتم تغريمها في الجولات الثماني الأولى من الدوري، هي الجزيرة والنصر ودبا وحتا والإمارات.

قائمة غرامات الأندية

1- العين 220 ألف درهم

2- شباب الأهلي 147ألف درهم

3- الوحدة 140 ألف درهم

4- الوصل 52 ألف درهم

5- الشارقة 23 ألف درهم

6- عجمان 20 ألف درهم

7- الظفرة 2000 درهم

وحل ثانياً، نادي شباب الأهلي - دبي بـ147 ألف درهم، أما على مستوى اللاعبين، فقد تصدّر لاعب شباب الأهلي، عبدالعزيز هيكل، القائمة بغرامة 60 ألف درهم، يليه نجم العين، عمر عبدالرحمن، ولاعبا الوحدة سيبستيان تيغالي ومحمد إسماعيل، وكذلك لاعب الوصل، سعيد بلال، بغرامة بلغت 50 ألف درهم لكل لاعب منهم.

وفي قائمة المدربين، يأتي أولاً مدرب العين، الكرواتي زوران ماميتش، بغرامة 30 ألف درهم، والروماني أولاريو كوزمين، عن شباب الأهلي، بـ17 ألف درهم.

ومن الغرامات الأخرى بحق نادي العين 130 ألف درهم، و10 آلاف درهم على حارسه خالد عيسى، أما بالنسبة لتفاصيل غرامات شباب الأهلي، بجانب هيكل وكوزمين، فتم تغريم النادي 70 ألف درهم. وجاء أغلب الغرامات الموقعة بحق ناديَي العين وشباب الأهلي إثر الأحداث التي رافقت مباراة الفريقين في الدوري، وما صاحبها من جدل ومشاحنات بين اللاعبين والجمهور.

وتلقى نادي الوحدة كذلك غرامة بلغت 40 ألف درهم، ما يعني 140 ألف درهم غرامة إجمالية مع غرامتَي تيغالي ومحمد إسماعيل.

أما بالنسبة لنادي الوصل، فباستثناء غرامة سعيد بلال، وكذلك 2000 درهم على المدرب أروابارينا، لم يتعرض النادي لأي غرامة، حيث تم إلغاء غرامة نجمَي الفريق، البرازيليين كايو وليما، التي وصلت إلى 20 ألف درهم لكل لاعب.

وفي نادي الشارقة، وصلت الغرامات إلى 23 ألف درهم، منها 20 ألفاً بحق النادي، و2000 درهم على المعالج الطبيعي للفريق، ماهر حفيظي، و1000 درهم بحق اللاعب ماجد سرور، وبلغت غرامات عجمان 20 ألف درهم، بينها 9000 درهم على اللاعب حسن زهران، ومثلها على المدرب المصري أيمن الرمادي، و2000 درهم على مشرف الفريق عبدالله إبراهيم، وأخيراً نادي الظفرة بـ2000 درهم، عبارة عن غرامة بحق مساعد المدرب، بدرالدين الإدريسي.

تويتر