أكسي: واثقون بنجاح البطولة.. دبي مبهرة

عدد المشاركين في مونديال القفز بالمظلات للتزحلق على الماء تضاعف 3 مرات

4 قافزين إماراتيين يشاركون في بطولة العالم للقفز بالمظلات للتزحلق على الماء في دبي. من المصدر

أثنى رئيس الاتحاد الدولي للقفز بالمظلات، الدكتور رينيه أكسي، على الجهود التي قام بها القائمون على تنظيم بطولة العالم للقفز بالمظلات للتزحلق على الماء، لإنجاح هذا الحدث الذي سيشهد مشاركة كبيرة من أبرز القافزين في العالم، يفوق أعداد المشاركين في النسخ الماضية بنحو ثلاثة أضعاف.

وتنطلق البطولة، الثلاثاء المقبل، في نادي سكاي دايف، بمشاركة 200 قافز يمثلون 25 دولة، من بينهم أربعة قافزين من الدولة. وقال أكسي في تصريحات صحافية، أمس، إن «ما شاهدته اليوم من تجهيزات وتحضيرات أمر يبعث على الفخر والاعتزاز لإقامة البطولةهنا في دبي، التي نعتبرها واحدة من أبرز المدن في العالم تقدماً في الرياضات الجوية، وإن كنت بداخلي لست مندهشاً لهذا التنظيم الذي ليس بغريب على دبي، التي أبهرتنا من قبل بتنظيم العديد من البطولات الدولية، التي مازالت عالقة في أذهان الاتحاد الدولي، وجميع الممارسين لتلك الرياضة».

وقدم رئيس الاتحاد الدولي للقفز بالمظلات الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على رعايته ودعمه للبطولة، مشدداً على أن تلك الرعاية منحت البطولة قيمة كبيرة، ووضعتها في مكانة سنفتخر بها في سجلاتنا بالاتحاد الدولي.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الاتحاد الدولي للقفز بالمظلات، غداً، مؤتمراً صحافياً، بنادي سكاي دايف، للحديث عن النسخة الحالية لبطولة دبي، وأجندة الاتحاد الدولي في السنوات المقبلة. وقال نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية مدير البطولة، يوسف حسن الحمادي، إن «النسخة الحالية حققت رقماً قياسياً في عدد الدول المشاركة، وعدد القافزين، الذي وصل إلى ثلاثة أضعاف البطولات السابقة»، مشيراً إلى أن «هناك عروضاً مثيرة للطيران الاستعراضي، ستكون مصاحبة للحدث، سيقوم بها الطيار الأسطوري المجري زولتان».

تويتر