منصة «دو» لرعاية مواهب الكرة تفتح باب التسجيل للموسم الجديد

جانب من الحضور خلال المؤتمر الصحافي. من المصدر

أعلنت منصة «أبطال دو لكرة القدم»، التي ترعى مواهب كرة القدم الناشئين، بالشراكة مع رابطة «لاليغا» الإسبانية، خلال مؤتمر صحافي عقدته في فندق ويستن الميناء السياحي في دبي، أمس، عن فتح باب التسجيل لموسم 2017-2018، للموسم الثالث على التوالي، فيما تم أيضاً الإعلان أن هناك نحو 10 الآف لاعب ولاعبة تراوح أعمارهم بين 11 و18 عاماً، من جميع أنحاء الدولة، يتنافسون من أجل فرصة اكتشافهم من قِبل كشافي الدوري الإسباني «لاليغا».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عثمان سلطان: «منصة (أبطال دو لكرة القدم) هي التزامنا تجاه كل شاب محب لكرة القدم في الدولة لاكتشاف موهبته كلاعب، ومنحه فرصة احتراف لعب كرة قدم مع أندية الدوري الإسباني».

وأشار عثمان سلطان إلى أن «منصة دو» قد أنتجت بالفعل لاعبين مستعدين لمتابعة حياتهم الاحترافية في أوروبا، وهو الأمر الذي إن دل على شيء فهو يدل على نجاح منصة «أبطال دو لكرة القدم».

وسبق أن تمت دعوة خمسة لاعبين من مركز دو لاليغا للكفاءات العالية، للخضوع للاختبارات في أندية ملقا وألميريا وقادش الإسبانية، بعد معسكر كشفي مكثف استمر 21 يوماً في إسبانيا.

من جهته، أكد المدير الجديد لبطولة «دو»، فرناندو سانز، أن هذه المنصة فُرصة فريدة لجميع الشباب في الإمارات للعب كرة القدم على مستوى عالٍ، واكتشاف المواهب الحقيقية.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة إنسبيراتوس، حسين مراد، أن «منصة أبطال دو» بالشراكة مع لاليغا، حققت وعودها للشباب الموهوبين على مدار الموسمين السابقين، مشيراً إلى أنهم مستمرون في تحويل الأحلام إلى حقيقة.

وأعلنت الجهة المنظمة للحدث أن هناك مئات المدارس وآلاف الشباب سيتنافسون من أجل الجوائز الكبرى، التي تشمل معسكراً تدريبياً كشفياً لمدة 21 يوماً في إسبانيا مع لاليغا للمواهب المختارة، التي ستتدرب وتلعب مباريات تنافسية ضد أفضل فرق الشباب الإسبانية.

تويتر