الرصيد والغيابات أهم النقاط المشتركة بين الفريقين اليوم

5 ملاحظات فنية على النصر وشباب الأهلي قبل «ديربي العوير»

صورة

يخوض فريقا النصر وشباب الأهلي «ديربي» ساخناً، اليوم، في الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وستقام المواجهة على ملعب شباب الأهلي (العوير)، عند الساعة 19:45 مساء، ويهدف كلا الفريقين إلى تحقيق الفوز، بعدما واجه كل منهما مشكلات فنية كثيرة في الفترة الماضية، أثرت في نتائجهما، وأبعدتهما عن فرق الصدارة نسبياً، إلا أنهما لايزالان في المركزين الرابع والخامس بالرصيد نفسه (13 نقطة).

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وكان النصر قد نجح في تحقيق فوز مهم على حتا في الجولة الماضية بنتيجة 5-1، بينما فشل شباب الأهلي في إدراك الفوز للمباراة الرابعة على التوالي، بعدما تعادل على أرضه مع دبا.

«الإمارات اليوم» ترصد خمس ملاحظات على النصر وشباب الأهلي، على النحو التالي:

1- كسر التعادلات

لم يمر فريق شباب الأهلي بهذه الحالة الفنية منذ مواسم عدة، إذ لم يحقق الفوز أربع مباريات متتالية، إثر تعادله السلبي في ثلاث مقابل واحد إيجابي مع دبا 1-1، وفقد الفريق ثماني نقاط متتالية، أثبتت وجود حالة ارتباك فني في الفريق، دفعت الجماهير إلى التكهن بمصير المدرب الروماني كوزمين، الذي صرّح لصحف بلاده بأن هذا الموسم هو الأخير مع شباب الأهلي.

2- استمرار الصحوة

يرغب فريق النصر في تحقيق الفوز الثاني على التوالي، عقب تخطي حتا في الجولة الماضية، وعدم تعرقله مرة أخرى، ما قد يسبب أزمة جديدة للفريق الباحث عن الاقتراب من الفرق المنافسة على اللقب هذا الموسم، وهي الوصل والعين والوحدة، إضافة إلى وقف نزف النقاط، بعدما خسر 11 نقطة حتى الآن، بالخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في مباراة.

3- الغيابات

إضافة إلى اشتراك الفريقين في الرصيد نفسه (13 نقطة)، يجمع الفريقين عامل الغيابات المستمرة، ففي النصر يغيب أحمد الياسي، وأحمد شامبيه، والمغربي عبدالعزيز برادا، وسالم صالح، وهم من القوام الرئيس، وفي المقابل يفتقد شباب الأهلي ماجد حسن، وإسماعيل الحمادي، ومانع محمد، وبالتالي فإن ظروف الفريقين متشابهة إلى حد كبير اليوم.

4- الملعب الرابع

استقر النصر على خوض بقية مبارياته هذا الموسم في استاد شباب الأهلي (العوير)، وهو الملعب الرابع للفريق هذا الموسم الذي يخوض فيه مبارياته بعد الوصل، شباب الأهلي (الممزر)، وعجمان، ويبحث عن تحقيق أول فوز ليكون فأل خير على الفريق، وفي المقابل يخوض شباب الأهلي أول مباراة له على هذا الملعب في الموسم الحالي، وسيبحث إن كان بالإمكان الاعتماد عليه لاحقاً أم لا.

5- مواجهة فنية

مواجهة النصر مع شباب الأهلـــي هي فنية من العيار الثقيل، بين مدرب النصر، الإيطالي شيزار برانديلي، صاحب الخــــبرة الكبيــــرة في عـــــالم التدريب، ومدرب شباب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، صاحب الأرقام التاريخية الكثيرة في الدوري، وسيكون الفوز هو العامل الأهم الذي يبحث عنه كلا المدربين اليوم.

 

تويتر