ذكريات الـ 101 نقطة تؤرّق بني ياس والنصر في دوري السلة

جانب من لقاء «شباب الأهلي» وبني ياس في تمهيدي الكأس. تصوير: باتريك كاستيلو

تنطلق اليوم الجولة الثانية من الدور التمهيدي لبطولة الدوري العام لمرحلة الرجال في كرة السلة، بإقامة مباراتين في السابعة مساء، يحل في الأولى بني ياس ضيفاً على شباب الأهلي، ويستضيف الشارقة النصر.

وتحمل مباراتا اليوم شعار التخلص من عقدة الـ«101» نقطة، النتيجة التي ظهرت الشهر الماضي، وتعرض من خلالها بني ياس والنصر إلى خسارة ثقيلة أمام شباب الأهلي والشارقة في تمهيدي الكأس.

وخسر بني ياس أمام شباب الأهلي «101- 72»، ويسعى اليوم لتحقيق الفوز الأول هذا الموسم، بعد أداء مميز، الأحد الماضي، في افتتاح الدوري أمام الشارقة، حيث تقدم في تلك المباراة قبل أن يخسر بصعوبة «53-64».

وعلى الجانب الآخر، يسعى شباب الأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في ظهوره الأول بالدوري، بعد أن منحه نظام البطولة الخضوع إلى الراحة في الجولة الأولى.

وضمن الشعار ذاته، يتطلع النصر إلى التخلص من الخسارة الثقيلة أمام الشارقة «62-101»، في اللقاء الذي جمعهما في أكتوبر الماضي، خصوصاً أن العميد خاض تلك المباراة في ظل غيابات مؤثرة، من أبرزها صانع ألعابه صالح سلطان الذي شكلت عودته، أخيراً، دفعة إضافية للفريق الأزرق.

وعلى الطرف الآخر، يسعى الشارقة إلى تأكيد استعادة عافيته عقب اكتفائه بالمركز الرابع في مسابقة الكأس، خصوصاً أن الملك يخوض مباراة الليلة بشعار حصد نقطتَي المباراة، وفض شراكته مع النصر، والانفراد بصدارة الترتيب العام المؤقت للدوري.

ويغيب الوصل عن مباراة الجولة الثانية، لخضوعه وفق نظام البطولة إلى مرحلة الراحة، على أن يعود إلى الظهور في الجولة الثالثة التي تنطلق، الأحد المقبل، بلقاء ضيفه الشارقة.

تويتر