إقالة باوزا من تدريب المنتخب السعودي بعد «دراسة فنية شاملة»

إدغاردو باوزا. أ.ف.ب

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً، أمس، إقالة مدربه الأرجنتيني ادغاردو باوزا من منصبه.

وقال رئيس الاتحاد السعودي، عادل عزت، إن قرار إنهاء التعاقد مع باوزا: «جاء بعد دراسة فنية مستفيضة وشاملة لعمله، وذلك من واقع المعسكرين اللذين أقامهما المنتخب السعودي، والمباريات الخمس الدولية التي لعبها تحت قيادة باوزا».

وخاض المنتخب السعودي خمس مباريات دولية ودية استعداداً لمونديال روسيا 2018 بإشراف باوزا، فاز في اثنتين على جامايكا (5-2) ولاتفيا (2-صفر)، وخسر ثلاثاً أمام غانا (صفر-3)، والبرتغال (صفر-3)، وبلغاريا (صفر-1).

وأوضح عزت: «القرار جاء انطلاقاً من مصلحة المنتخب العليا، وانعكاساً للآمال المعقودة عليه في مشاركته المقبلة».

ونشر الاتحاد السعودي بياناً رسمياً على «تويتر» بأنه «يعكف حالياً على التعاقد مع مدرب بديل يكون في مستوى التطلعات، بما يواكب المرحلة الراهنة التي يستعد فيها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم للمشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018».

وكان الاتحاد السعودي تعاقد مع باوزا في سبتمبر الماضي للإشراف على «الأخضر» في مونديال روسيا 2018.

وتأهلت السعودية إلى النهائيات مباشرة باحتلالها المركز الثاني في المجموعة الآسيوية الثانية خلف اليابان، لتعود بعد غياب عن آخر نسختين بقيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي انتهى عقده ولم يقم الاتحاد المحلي بتجديده.

وثمّن رئيس الاتحاد السعودي الجهود التي بذلها باوزا خلال الفترة السابقة، متمنياً له التوفيق في مسيرته التدريبية المقبلة.

ويعتبر باوزا المدرب رقم 49 الذي يتولى الإشراف الفني على الأخضر السعودي، والأرجنتيني الثالث الذي يشرف على المنتخب بعد مواطنيه خورخي سولاري، الذي قاد الأخضر في مونديال كأس العالم 1994، وغابرييل كالديرون الذي أشرف على المنتخب في 19 مباراة دولية، من بينها التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006.

وقد سبق للمدرب باوزا الإشراف الفني على نادي النصر عام 2009، قبل أن يتولى تدريب منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، ومن ثم تولى تدريب الأبيض الإماراتي.

تويتر