صدارة «الإمبراطور» في خطر أمام «البرتقالي»

الوصل لم يهزم عجمان في زعبيل منذ 2013

الوصل فاز على الظفرة في الجولة الماضية بـ 3 أهداف دون رد. تصوير: مصطفى قاسمي

يخوض الوصل مواجهة سهلة نظرياً أمام عجمان، عندما يلتقي الفريقان في الساعة 16:45 على استاد الوصل بزعبيل، ضمن مباريات الجولة التاسعة من الخليج العربي، لكن واقعياً يمثل «البرتقالي» تهديداً كبيراً لمتصدر لائحة ترتيب الدوري، إذ لم يتمكن الوصل من الفوز على عجمان في استاد زعبيل منذ 22 فبراير 2013، ما يعني منذ 1736 يوماً، عندما انتصر الأصفر بأربعة أهداف مقابل هدفين.

الغيابات

الوصل: خالد سبيل.

عجمان: عبدالله مال الله، بكاري كونيه، وحيدروف.


للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

والتقى الفريقان بعدها مرتين في الدوري على استاد زعبيل، حيث فاز عجمان في مباراة بهدف دون رد، واللقاء الثاني كان آخر لقاءات الفريقين قبل هبوط «البرتقالي» إلى دوري الدرجة الأولى، حيث انتهت المباراة بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما في موسم 2014-2015. في المقابل، حقق الوصل الفوز في لقاء الذهاب على ملعب عجمان، بهدفين مقابل هدف.

ويسعى «الإمبراطور» إلى الحفاظ على موقعه في الصدارة، وتحقيق الفوز الرابع على التوالي والسابع له في المسابقة، خصوصاً أنه انفرد بها الجولة الماضية بوصول رصيده إلى 20 نقطة، متفوقاً على العين الذي حل ثانياً برصيد 18 نقطة، بينما يأمل عجمان العودة بنقطة على الأقل تساعده في صراع الهروب من الهبوط، خصوصاً أن في رصيد سبع نقاط بالمركز العاشر، ويأتي خلفه الإمارات وحتا بالرصيد نفسه أربع نقاط.

من جهته، حذر مدرب الوصل، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، لاعبي «الإمبراطور» من خطورة فريق عجمان، مؤكداً أنه يضم لاعبين جيدين، ويقدم عروضاً قوية في الموسم الحالي، وأوضح: «أتوقع أن تكون مباراة صعبة مثل جميع المباريات، ويجب أن نكون بكامل تركيزنا، حتى نحافظ على الصدارة».

وأضاف في مؤتمر صحافي: «اللاعبون مدركون تماماً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأن اللقاء يقام على أرضنا ووسط جمهورنا، وأرى أنه من الأمور الجيدة في الفترة الماضية، أن اللاعبين لم يخوضوا أي مباراة على أنها مواجهة سهلة، ودوماً يكون هناك تركيز كبير منهم، وهو ما أتمنى تكراره أمام عجمان».

وتحدث المدرب الأرجنتيني عن المنافسة على لقب الدوري، وقال: «من المبكر الحديث عن المنافسة، حيث إن البطولة لم تصل حتى إلى نهاية الدور الأول، ولاتزال هناك مباريات كثيرة لجميع الفرق، ويجب أن يكون تركيزنا على كل مباراة بشكل منفصل، وأن نعالج الأخطاء التي نرتكبها، ونتمسك بالعروض القوية والنتائج الإيجابية التي حققناها في المباريات الماضية».

تويتر