الهاشمي: تتخطى كونها مجرد فعالية رياضية

بطولة الشهيد للجوجيتسو تنطلق 24 الجاري في أبوظبي

«البطولة» تفتح أبوابها أمام المواهب الصاعدة. من المصدر

أعلن اتحاد الجوجيتسو استكمال الاستعدادات اللازمة، لانطلاق النسخة الثالثة من بطولة الشهيد للجوجيتسو، والمقرر انعقادها يومي 24 و25 نوفمبر الجاري، في «مبادلة أرينا» ضمن أجندة الموسم الرياضي 2017 - 2018، للإسهام في تكريس ذكرى الشهداء، وتخليد تضحياتهم، وفاءً وعرفاناً بعطائهم وبذلهم.

ترسيخ مشاعر الاعتزاز

أكد نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، أن تضحيات شهداء الوطن الأبرار لا يمكن أن يسهو عنها أحد، وأن ذكراهم وشجاعتهم محفورتان في أذهان وقلوب الجميع.

وقال: «نسعى، من خلال بطولة الشهيد للجوجيتسو، إلى تقديم تحية إجلال وتقدير لأبطالنا الذين ضحوا بأغلى ما يملكون لتظل راية هذا الوطن شامخة، ولا يسعنا إلا أن نعمل بجد لترسيخ مشاعر الاعتزاز بهم في نفوس الأجيال الجديدة، الأمر الذي يتناغم مع قيم لعبة الجوجيتسو، التي ترتكز على الشجاعة والتفاني والولاء، والقدرة على الدفاع عن النفس وعن الآخرين».

وأضاف الظاهري أن بطولة الشهيد للجوجيتسو تأتي في إطار مهمة الاتحاد الأساسية، التي تسعى إلى بناء جيل قوي، وصناعة أبطال عالميين، قادرين على رفع اسم دولة الإمارات عالياً في كل المحافل الرياضية الدولية.

الشامسي: إقبال متزايد

أكد عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو، فهد علي الشامسي، أن تنظيم بطولة الشهيد يعتبر بمثابة مناسبة للتعبير عن فخرنا بشهدائنا الأبرار، وتخليد ذكراهم العطرة، وهو ما لمسناه من خلال الإقبال المتزايد من أبنائنا وبناتنا على المشاركة في المنافسات، والفوز بهذا اللقب المشرف والغالي على قلوبنا جميعاً.

وأضاف: «هذه البطولة تؤكد اهتمامنا المستمر بلعب دور مجتمعي مسؤول على جميع المستويات، وذلك عبر الوجود في جميع المناسبات الوطنية، وتثقيف الأجيال بقيمنا، وهو ما نجحنا فيه من خلال انتشار ثقافة الجوجيتسو، بين مختلف فئات وأفراد المجتمع».

وتفتح البطولة أبوابها أمام المواهب الصاعدة من أبناء وبنات الوطن تحت سن 18 سنة، للتسجيل في مختلف الفئات العمرية من البراعم والأطفال والأشبال والناشئين، حيث سيتم تخصيص اليوم الأول من البطولة حصرياً للاعبات من الفتيات، بينما سيتمكن اللاعبون البنون من المنافسة خلال ثاني أيام البطولة. وسيجري تتويج الفائزين بعد نهاية المنافسات الخاصة بكل فئة لتكريم أصحاب المراكز الأولى، حيث تسعى البطولة إلى تسليط الضوء على المواهب الصاعدة، ومنحهم الفرصة اللازمة لاكتساب الخبرة وتطوير أدائهم.

وشهدت البطولة، منذ فتح باب التسجيل بتاريخ في بداية أكتوبر الماضي، إقبالاً غير مسبوق من اللاعبين واللاعبات من أبناء الدولة، الأمر الذي يعكس حرصاً شديداً على المشاركة، لما تحمله هذه الفعالية من قيم وطنية تتضمن الولاء والاعتزاز والفخر.

وأكد رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عبدالمنعم السيد الهاشمي، أن بطولة الشهيد تتخطى كونها مجرد فعالية رياضية، فهي احتفاء بأبنائنا الذين جادوا بأرواحهم في سبيل رفعة وطننا الغالي، وبأسرهم الذين لم يبخلوا بحياة أبنائهم للحفاظ على أمن واستقرار الدولة، وكانوا ولايزالون رمزاً ودليلاً على المعدن الأصيل لأبناء الإمارات.

وأضاف الهاشمي: «يضع اتحاد الإمارات للجوجيتسو المشاركة الفاعلة بكل المناسبات الوطنية على رأس أولوياته، فيما يولي اهتماماً خاصاً لمناسبة يوم الشهيد، نظراً لما ترمز له هذه المناسبة من قيم ومعانٍ نسعى إلى الإسهام في غرسها في نفوس أجيالنا الصاعدة، فالرياضة تعتبر أحد أهم القطاعات في دولة الإمارات، وعليه فإننا نحرص دائماً على أن يقدم كل أبطال الجوجيتسو مثالاً يحتذى لبقية أبناء جيلهم».

وأشار الهاشمي «مهما فعلنا فلن نوفي الشهداء وأسرهم حقهم، لكننا نحرص كل عام على تنظيم هذه البطولة، التي تتصدر أولويات الموسم الرياضي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، كونها أبرز حدث رياضي في الدولة، يخلد هذه الذكرى الطيبة».

تويتر