مارسيلو وزاراتي يردان على الانتقادات بثلاثة أهداف

تألّق الأجانب وفك العقدة أهم مكاسب النصر من «خماسية حتا»

فرحة كبيرة للاعبي النصر عقب الفوز العريض على حتا. من المصدر

حقق النصر فوزاً عريضاً على فريق حتا بخماسية مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما في ملعب حتا بالجولة الثامنة من دوري الخليج العربي، ليعود الفريق إلى سكة الانتصارات ويحصد ثلاث نقاط مهمة حافظت على وجوده مع الخمسة الكبار في جدول الترتيب بـ13 نقطة، مقابل أربع نقاط لحتا في المركز الأخير.

13

نقطة باتت في رصيد النصر بالدوري، في المقابل ظلت نقاط حتا عند أربع في المركز الأخير.

يمرّ العميد بفترة صعبة جداً هذا الموسم، وكان لابد من أن يحقق الانتصار في الجولة الحالية حتى يعود إلى الطريق الصحيح بعد الخسارة في الجولة الماضية ببطولتي الدوري والكأس. وحقق العميد مجموعة من المكاسب من هذه المباراة، لعل أبرزها استعادة أجانب الفريق شهيتهم التهديفية، ليردوا على الانتقادات التي طالتهم الفترة الأخيرة، وكذلك تخطي عقبة الغيابات الكثيرة في صفوف النصر، وأيضاً فك عقدة فريق حتا الذي هزم العميد ذهاباً وإياباً الموسم الماضي.

في المقابل، تعمقت أزمة النتائج بالنسبة لحتا أكثر هذا الموسم، بعد الصحوة المؤقتة، عقب مجيء المدرب السوري الجديد، نزار محروس، التي لم تستمر طويلاً لتعود سلسلة النتائج المخيبة لتطارد الفريق في المباريات الأخيرة، وأقساها الخسارة بخماسية من النصر.

تخطي الغيابات

لعب النصر المباراة وهو يفتقد ستة لاعبين أساسيين، منهم لاعبان أجنبيان، وهما المغربي عبدالعزيز برادا، واللبناني جوان العمري، أي إنه افتقد صانع ألعاب، وأحد أهم مدافعيه.

ويضاف إلى هذا غياب لاعب بارز آخر هو أحمد الياسي، وكذلك زميله فواز عوانة، والحارس الأساسي أحمد شامبيه، والمهاجم سالم صالح. لكن الفريق أظهر مستوى مميزاً خلاف المباريات السابقة، ونجح في الفوز وبنتيجة عريضة من دون أن يتأثر بأي من الغيابات المهمة في صفوفه.

نهاية عقدة

ردّ لاعبو العميد على عدم فوزهم على حتا في الموسم الماضي ببطولة الدوري، بقوة، وأنهوا ما بات يوصف بعقدة حتا للنصر، وفرض العميد خبرته وقوته في هذه المباراة، وحقق فوزاً عريضاً لم يعد يجدي معه الحديث عن عقدة.

ونجح حتا الموسم الماضي في الفوز على العميد ذهابا وإياباً، في مقابل فوز النصر فقط بنصف نهائي بطولة الكأس، وفي الموسم الحالي ردّ النصر الدّين في الدوري لحتا وبنتيجة ثقيلة.

زاراتي ومارسيلو

أحرز محترفا النصر، الإيطالي ماورو زاراتي، هدفاً بمهارة عالية أكد به انتهاء العقدة التي لاحقته منذ أن انتقل إلى العميد، بينما أحرز البرازيلي مارسيلو هدفين، ليصل إلى أربعة أهداف في المسابقة.

وكان اللاعبان مرشحين بقوة لمغادرة العميد في الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد أن فشلا في إقناع جمهور النصر خلال المباريات السابقة التي تلقى فيها الفريق نتائج مخيبة، لكنهما خالفا التوقعات وظهرا بقوة، وكانا أحد أبرز أسباب الفوز على حتا.

تويتر