أكد أن «الاستئناف» ستعاقب اللاعبين حال ثبتت مخالفتهما

الزحمي: تنازل النصر عن شكواه لن يؤثر في قضية كايو وليما

لاعب الوصل فابيو ليما. تصوير: أسامة أبوغانم

قال نائب رئيس لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم، سعيد مبارك الزحمي، إن تنازل النصر عن شكواه ضد لاعبي الوصل كايو وليما، على خلفية الفيديو المعروف بـ«تحدي النصر»، لن يؤثر في سير القضية، مؤكداً أن لجنته ستتخذ القرار المناسب في هذه القضية، في حال كانت مختصة النظر فيها.

وقال لـ«الإمارات اليوم» «تنازل النصر عن حقه في هذه القضية شأن شخصي يخصه، لكننا كلجنة استئناف سننتظر خلال اجتماع اليوم، الذي سيعقد في مقر الاتحاد بدبي، برئاسة المستشار عبدالرحمن لوتاه، أولاً في اختصاص اللجنة النظر في هذه الدعوة من عدمه، وإذا ثبت أن اللجنة مختصة بالبت فيها، فإنها ستتخذ القرار المناسب بحق اللاعبين».

وكانت لجنة الانضباط عاقبت كايو وليما بإيقاف كل منهما مباراتين، وتغريم كل منهما 20 ألف درهم، لكن لجنة الاستئناف قامت بإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً، ما سمح لللاعبين بالمشاركة في المباراة التي جمعت الوصل ضد النصر في الجولة السابعة، قبل أن يقوم نادي النصر بالتنازل عن شكواه مقدماً طلباً رسمياً في هذا الخصوص للجنة الاستئناف.

وأضاف الزحمي «ما دامت هناك عقوبة بحق اللاعبين من قبل لجنة الانضباط، فإن لجنة الاستئناف، حال كانت مختصة في هذه القضية، فإنها ستفصل فيها إما بتأييد قرار لجنة الانضباط أو إلغائه أو رفضه أو خفض العقوبة».

وقال «العقوبات الانضباطية يفترض أن تتخذها لجنة الانضباط من تلقاء نفسها، سواء تقدم أحد بالشكوى أو لم يتقدم أحد».

وكانت لجنة الاستئناف قد أرجات البت في طلب نادي النصر التنازل عن شكواه ضد لاعبي الوصل البرازيليين كايو وليما على خلفية الفيديو المعروف بـ«تحدي النصر» إلى اليوم، لإعلان الحكم في القضية.

تويتر