بات يقترب من مواطنه فيلتوود المتصدر

البريطاني جاستن يرفع مستوى التحدي في «غولف السباق إلى دبي»

جاستن روز خلال منافسات أمس في البطولة. أ.ف.ب

رفع البريطاني جاستن روز من حدة المنافسة في لقب «السباق إلى دبي للغولف»، بعدما أنهى ثانية جولات بطولة موانئ دبي العالمية بسبع ضربات تحت المعدل، ليحل ثانيا، متقدماً بفارق ضربة تحت المعدل عن مواطنه والمتصدر الحالي تومي فليتوود، في منافسة ثنائية بين البريطانيين على حسم لقب بطل موسم 2017، فيما ذهبت صدارة «موانئ دبي العالمية» بنهاية الجولة الثانية إلى البريطاني تايلور هاتون برصيد تسع ضربات تحت المعدل.

• تغييرات كبيرة على روزنامة الجولة الأوروبية للغولف موسم 2018 التي ستقام في الإمارات خلال 10 أيام متتالية.


الصيني هاتونغ لي يحرز لقب «تحدي البطل»

فاز الصيني هاتونغ لي بجائزة «تحدي البطل»، الفعالية المصاحبة للبطولة، التي أقيمت أول من أمس بمشاركة عدد من اللاعبين المنافسين، من أبرزهم فليتوود، حيث تجرى بتوجيه أكبر عدد من الكرات إلى أقرب مسافة من حفرة موجودة في جزيرة عائمة مقابل شاطئ في فندق أتلاتنس بدبي. وحسم الصيني لي اللقب بتغلبه في النهائي على السويدي ألكيس نورين.

ويحتاج روز لتكرار إنجاز 2007 والفوز بطلاً لموسم «السباق إلى دبي»، إلى حسم جولة الختام والفوز ببطولة «موانئ دبي العالمية» التي يسدل الستار عنها مساء غدٍ، مقابل اكتفاء مواطنه فليتوود بإنهاء منافسات الأيام الأربعة في مركز أقل من الخامس، خصوصاً أن صندوق الجوائز السخي لبطولة الموانئ يمنح الفائز جائزة مالية تصل إلى 1.3 مليون دولار، بالإضافة إلى 1.25 مليون دولار جائزة «السباق إلى دبي»، ما يعني أن الفائز سينال 2.5 مليون دولار.

من جانبه، حل حامل لقب نسخة العام الماضي من بطولة موانئ دبي العالمية، البريطاني مات فيتزباتريك، في المركز الرابع برصيد سبع ضربات تحت المعدل.

وفي جانب آخر، كشف المدير التنفيذي للجولة الأوروبية كيث بيلي، عن تغييرات في روزنامة موسم 2018، مع تواجد الجولة الأوروبية لعشرة أيام متتالية في الإمارات، من خلال إقامة بطولتي «إتش إس بي سي» في أبوظبي خلال الفترة من 18 إلى 21 يناير المقبل، ثم بطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك» في الفترة من 25 إلى 28 من الشهر ذاته.

وقال بيلي في تصريحات صحافية: «الخطوة التي تعد الأولى من نوعها على صعيد روزنامة بطولات الجولة الأوروبية ستعزز من قيمة البطولتين معاً على مستوى العالم، خصوصاً أن بطولتي أبوظبي ودبي ستقامان بصورة متعاقبة، فيما ستحافظ جولة موانئ دبي العالمية على ختام موسم البطولة العالمية التي تقرر إقامتها بين 15 و18 نوفمبر 2018».

تويتر