هزم عجمان بهدف البديل محمد إبراهيم

العنبري يرفع «رأس الملك» للمباراة الثانية على التوالي

الشارقة تفوّق على عجمان ورفع رصيده إلى تسع نقاط. تصوير: أسامة أبوغانم

واصل مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري، قيادته الناجحة للملك، وحقّق الانتصار الثاني له على التوالي على حساب مضيفه عجمان، بهدف واحد دون رد، أمس، على استاد راشد بن سعيد، ضمن الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وجاء هدف اللقاء الوحيد، عن طريق البديل محمد إبراهيم، في الدقيقة 74 من أحداث اللقاء.

ونجح أبناء المدرب الوطني، عبدالعزيز العنبري، في حصد ثلاث نقاط مهمة للغاية، رفع بها رصيده إلى تسع نقاط في جدول الترتيب العام انتظاراً لبقية نتائج تلك الجولة.

ولم يعرف الملك طعم الخسارة منذ أن تولى العنبري قيادة الفريق في 16 أكتوبر الماضي، خلفاً للبرتغالي جوزيه بيسيرو، الذي تمت إقالته من منصبه بعد بداية متواضعة في دوري الخليج.

وتمكن المدرب الجديد من جمع ثماني نقاط بعد التعادل مع شباب الأهلي - دبي، سلبياً، ومع العين 3-3، ثم فاز على الإمارات بهدف وبالنتيجة ذاتها أمام عجمان.

وبدأت المباراة بحماسة شديدة من جانب الشارقة، الذي تحصل على أربع ضربات ركنية في الدقائق السبع الأولى، بيد أنها لم تُستغل على النحو المطلوب.

وكانت الفرصة الأبرز للفريق الضيف مع الدقيقة 12، حينما انفرد يوسف سعيد بمرمى عجمان، لكنه سدّد الكرة سهلة بين يدي الحارس، علي الحوسني.

وكاد البرتقالي يقلب الطاولة على الملك، حينما توغل محمد يعقوب من الجهة اليمنى، وسدّد كرة أخرجها الحارس بصعوبة إلى ضربة ركنية (15).

وانتقلت الخطورة لمصلحة عجمان، الذي كان بوسعه أن يتقدم من فرصة سهلة سنحت للإيفواري، بكاري كونية، وهو على بعد خطوات من المرمى، بيد أنه سدد كرة ضعيفة في أحضان أحمد ديدا (21).

وفي الشوط الثاني كان الشارقة هو الطرف الأفضل والأنشط، وسجل هدفاً عن طريق فندر فييرا ألغاه حكم الساحة، سلطان عبدالرازق، بناء على إشارة من المساعد، بداعي التسلل (51).

ولاحت للشارقة أقرب فرص اللقاء للتسجيل، عندما وزع عيسى سانتو كرة عرضية إلى ويلتون سوراس، وعلى خط مرمى، وإذ به يودع الكرة خارج المرمى، بدل من أن يضعها في الشباك (65).

وتمكن البديل محمد إبراهيم، من ترجمة أفضلية فريقه، حينما استقبل كرة عرضية بعيداً عن الرقابة وضعها على يمين الحارس.

تويتر