6 تعادلات من أصل 10 مباريات تحيّر كوزمين

شباب الأهلي يبحث عن «حل هجومي» أمام دبا

شباب الأهلي استسلم للتعادل السلبي في آخر 3 مباريات بالدوري. تصوير: إريك أرازاس

يسعى شباب الأهلي إلى التخلص من سلسلة التعادلات، التي حققها في آخر أربع مباريات متتالية، وأن يستعيد انتصاراته، عندما يلتقي دبا الفجيرة الساعة 4:45 على استاد راشد اليوم، ضمن الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي، حيث يواجه المدرب الروماني أولاريو كوزمين أزمة حقيقية، تتمثل في عدم تمكن الفريق من تسجيل أي هدف في آخر ثلاث مباريات بالدوري، أمام كل من الشارقة والوحدة والجزيرة، بينما تعادل إيجاباً في المباراة الاخيرة بالكأس مع الوصل 2-2، ما يعني أن الفريق خاض أربع مباريات متتالية، مكتفياً بالتعادل فقط، والمثير أنه في الكأس لم يفز قط ولم يخسر، لأنه تعادل في الجولات الثلاث حتى الآن، ما يعني بالمجمل أن الفريق تعادل ست مرات، من أصل 10 مباريات بين الدوري والكأس.

الغيابات

شباب الأهلي: لوفانور وخميس إسماعيل ومانع محمد.

دبا: سياو.

ويخوض شباب الأهلي اللقاء، وفي رصيده 12 نقطة بالمركز الخامس، بينما حقق دبا نتائج لافتة، فرغم البداية الضعيفة لديه في رصيده سبع نقاط، بالفوز في مباراتين والتعادل والخسارة في مثلهما.

ولا تقتصر متاعب شباب الأهلي على «العقم الهجومي»، وإنما تشكل الغيابات أزمة جديدة، حيث يغيب المولدوفي لوفانور بسبب الإصابة، وخميس إسماعيل للإنذار الثالث، ويستمر غياب مانع محمد الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي.

وقال كوزمين في المؤتمر الصحافي: «علينا خوض مباراة دبا بكل حذر»، مشيراً إلى أن الفريق يجب أن يكون أكثر تركيزاً في الجوانب الدفاعية.

وأوضح: «نحاول القتال للبقاء ضمن المراكز الأربعة الأولى، وإيجاد حلول للتخلص من التعادلات، وتحقيق الفوز، إذ أتيحت لنا فرص عدة للتسجيل، لكن لم نستغلها جيداً».

وأضاف: «ِشباب الأهلي يحتاج أن يكون أفضل في المواقف الصعبة، لأننا خسرنا العديد من النقاط، ويجب أن نتعامل مع المباريات خطوة بخطوة، وأتمنى أن نجد طريق العودة للانتصارات». وأشار إلى أن الفريق يعاني الغيابات، لكنه أكد أن الفريق قد يتحسن وضعه في المباريات المقبلة، بعد اقتراب ماجد حسن وإسماعيل الحمادي من العودة، للمشاركة مع الفريق.

لمشاهدة نجمان بالأرقام وتشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

 

تويتر