«فخر أبوظبي»: كل الخيارات مفتوحة أمام الطرفين حتى يناير المقبل

أحمد خليل لن يشارك مع الجزيرة في كأس العالم للأندية

أحمد خليل أفضل لاعب في آسيا عام 2015. تصوير: أسامة أبوغانم

كشف مصدر لـ«الإمارات اليوم» أن النجم الدولي، أحمد خليل، اتفق مع إدارة نادي الجزيرة على الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية، مشيراً إلى أن اللاعب لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية، المقررة في أبوظبي بالفترة من السادس إلى 16 ديسمبر المقبل، في وقت أصدرت شركة كرة القدم بنادي الجزيرة بياناً أكدت فيه أن «اللاعب مازال على ذمة النادي، وكل الخيارات مفتوحة أمام الطرفين حتى يناير المقبل».

• أحمد خليل

العمر 26 عاماً.

عدد المباريات المحلية: 187

مباراة.

سجل محلياً: 93 هدفاً.

عدد المباريات الدولية: 126

مباراة.

سجل دولياً: 93 هدفاً.

وقال المصدر إن «أحمد خليل يحضر إلى نادي الجزيرة من أجل العلاج فقط، ولا يتدرب مع الفريق، ويبحث الآن في بعض العروض المقدمة إليه».

وكان أحمد خليل قد انتقل من فريق الأهلي إلى الجزيرة نهاية الموسم الماضي، في صفقة بلغت 17 مليون درهم (المبلغ لم يعلن رسمياً).

من جهة أخرى، علمت «الإمارات اليوم» أن «مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم عقد جلسة مع أحمد خليل، أول من أمس، من أجل الاتفاق معه على الانتقال إلى نادي النصر، وأن الساعات القليلة المقبلة ستشهد الإعلان الرسمي عن الصفقة».

ويعتبر أحمد خليل أحد الهدافين التاريخيين للكرة الإماراتية، إذ بدأ مشواره مع فريق الأهلي موسم 2006، واستمر حتى الموسم الماضي وخلال 11 عاماً قضاها اللاعب مع الفرسان خاض خلالها 185 مباراة، سجل 93 هدفاً، ليكون أحد أفضل هدافي النادي، قبل أن ينتهي تعاقده مع فريقه، وينتقل إلى الجزيرة في صفقة كبيرة، ولكن لم يكتب لها النجاح، بسبب الخلاف الذي وقع بين اللاعب والنادي.

وعلى صعيد المنتخبات الوطنية، فقد لعب أحمد خليل مع كل المنتخبات بداية من سن 17 عاماً، إذ خاض سبع مباريات أحرز خلالها ستة أهداف، ووصل إلى منتخب تحت 20 عاماً، وخاض 15 مباراة، وأحرز 13 هدفاً، فيما لعب مع المنتخب الأولمبي 14 مباراة وأحرز 14 هدفاً، كما خاض 90 مباراة مع المنتخب الأول أحرز فيها 48 هدفاً، ولايزال موجوداً مع المنتخب حتى الآن.

ولم يظهر اللاعب بقميص الجزيرة هذا الموسم إلا في مباراتين فقط، قبل أن يتعرض لإصابة أبعدته طوال الفترة الماضية، كما غاب عن أول تجمع للمنتخب بقيادة المدرب الإيطالي زاكيروني، ولم يحرز مع الجزيرة أي هدف خلال المباراتين اللتين وجد فيهما مع حامل اللقب.

تويتر