الإمارات اليوم

تجتمع الثلاثاء المقبل برئاسة الدوسري

«الهيئة» تشكّل لجنة تحقيق في واقعة المنشطات للعداءة إلهام بيتي

:
  • منصور السندي - دبي
  • إلهام بيتي شاركت في العديد من البطولات الدولية. الإمارات اليوم
  • عبدالمحسن الدوسري : (اللجنة) ستقوم بإنجاز عملها المطلوب في أقرب وقت، ورفع تقرير شامل بشأن ما توصلت إليه.

أصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، يوسف السركال، قراراً بتشكيل لجنة برئاسة الأمين العام المساعد للهيئة لشون الرياضة، عبدالمحسن الدوسري، للتحقيق في واقعة المنشطات للاعبة منتخب ألعاب القوى، إلهام بيتي، إذ نص القرار على منح اللجنة صلاحية استدعاء الأطراف المعنية كافة، للاستماع إلى أقوالهم، ورفع تقرير شامل حول نتائج التحقيق قبل اتخاذ القرارات اللازمة.

مؤتمر صحافي للكمالي بشأن قضية إلهام

علمت «الإمارات اليوم» أن رئيس مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، سيعقد مؤتمراً صحافياً، خلال الساعات المقبلة، للرد على كل الاستفسارات الخاصة بقضية اللاعبة إلهام بيتي.

 سيد مصطفى - دبي

وجاء قرار الهيئة، في أعقاب صدور قرار إيقاف اللاعبة من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى والمحكمة الرياضية الدولية (كاس) لمدة عامين، بداعي مخالفتها قانون مكافحة المنشطات، وتجريدها من الألقاب والميداليات التي حصلت عليها سابقاً.

من جهته، أكد الأمين العام المساعد للهيئة للشؤون الرياضية، رئيس لجنة التحقيق، عبدالمحسن فهد الدوسري، أن اللجنة ستعقد أول اجتماع لها يوم الثلاثاء المقبل.

وقال الدوسري، لـ«الإمارات اليوم»، إن «اللجنة ستقوم بالاطلاع على حثيثات هذه القضية، ورفع تقرير شامل بشأنها إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة، بعد الانتهاء من عملها».

وبشأن استدعاء الأطراف المعنية للاستماع إلى إفاداتهم في هذه القضية، أكد الدوسري أن اللجنة ستقوم بإنجاز عملها المطلوب في أقرب وقت، ورفع تقرير شامل بشأن ما توصلت إليه، خلال التحقيق في ملابسات هذا الموضوع.

وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من: رئيس اللجنة الوطنية للمنشطات، الدكتور أحمد الهاشمي، ومدير إدارة الشؤون الرياضية في الهيئة، خالد عبدالله آل حسين، وممثل عن اللجنة الأولمبية الوطنية ومدير مكتب الشؤون القانونية في الهيئة، بدر علي الحمادي، عضواً ومقرراً.

وينتظر أن تباشر اللجنة مهامها فوراً، لاستدعاء الأطراف المعنية، والاستماع إلى إفاداتهم بشأن هذه القضية، ورفع تقرير مفصل عن الواقعة التي أدت إلى استبعاد اللاعبة من المشاركة في البطولات، قبل انطلاق أولمبياد ريو دي جانيرو، الذي أقيم في البرازيل صيف عام 2016.

وحصدت إلهام بيتي العديد من الألقاب والميداليات، خلال مشوارها مع منتخب ألعاب القوى.

ولم يصدر عن اتحاد ألعاب القوى أي تعليق حول إيقاف اللاعبة إلهام بيتي، والتحقيق في هذه الواقعة.

مواد ذات علاقة