الإمارات اليوم

أبرزها وضع البصمة وتطبيق الخطة الجديدة وتحقيق أول فوز له مع الأبيض

4 أهداف لزاكيروني من ودية المنتخب مع أوزباكستان اليوم

:
  • منصور السندي - دبي

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم مباراته الودية الدولية الثانية عند الساعة 4:55 من مساء اليوم أمام نظيره منتخب أوزباكستان على استاد خليفة بن زايد في العين، ضمن برنامج المنتخب الودي الذي يخوضه استعداداً لنهائيات كأس آسيا 2019، وكان الأبيض خسر مباراته الودية الأولى أمام منتخب هاييتي بهدف دون رد سجله اللاعب محمود خميس بالخطأ في مرماه.

ويبحث مدرب المنتخب، الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، عن تحقيق أربعة أهداف خلال مباراة اليوم، تتمثل في وضع بصمته على المنتخب والتعرف إلى مدى استيعاب اللاعبين لخطته الجديدة 3-4-3 وتطبيقها، والاطمئنان إلى جاهزية اللاعبين المصابين، خصوصاً مهاجم المنتخب علي مبخوت، وتحقيق أول فوز له مع المنتخب، فضلاً عن العمل على تحسين ترتيب المنتخب في التصنيف العالمي للمنتخبات من قبل «فيفا»، إذ يحتل الأبيض حالياً المركز 72 عالمياً وفقاً للتصنيف الأخير في أكتوبر الماضي، فيما يحتل منتخب أوزباكستان المركز 76.

واستدعى مدرب المنتخب مهاجم الجزيرة علي مبخوت للاستعانة بخدماته في هذه المباراة بعدما كان قد استبعده من خوض مباراة هاييتي بداعي اكتمال شفائه التام من الإصابة، التي كان يعانيها أخيراً، كما استدعى أيضاً لاعب النصر سالم صالح.

وفقد المنتخب جهود بعض اللاعبين بسبب الإصابات، من بينهم لاعب شباب الأهلي دبي محمد مرزوق، والعين أحمد برمان.

عبدالله صالح: اللاعبون يتطورون في تنفيذ طريقة زاكيروني

أكد مشرف المنتخب عبدالله صالح، أن اللاعبين يتطورون يوماً بعد آخر في تنفيذ الطريقة الجديدة.

وقال في تصريحات صحافية: «أغلب اللاعبين الموجودين حالياً يلعبون وسط الملعب، ويتميزون بالسرعة في الركض، لذلك أراد المدرب أن يوظف هذه الخاصية بتكتيك يتناسب معها، وهي نظرة ثاقبة تحتاج إلى لياقة وقوة تحمل».

مهند العنزي: المنتخب بحاجة للمزيد من التجارب

أكد مدافع المنتخب مهند العنزي، أن المنتخب بحاجة إلى المزيد من التجارب الودية حتى يتمكن اللاعبون من تطبيق خطة المدرب زاكيروني.

وقال العنزي في تصريحات صحافية: «استفدنا من تجربة هاييتي رغم أن المنتخب طبق خلالها خطة لعب جديدة ومختلفة عن تلك التي كان يلعب بها المنتخب في السابق».

مواد ذات علاقة